وزارة الحج والعمرة توضح 4 حالات يشملها تأمين معتمرى الخارج

يستمر توافد المعتمرين على المملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة، وقد ازدادت الأعداد فى ظل التيسيرات التى أتاحتها منصة “نسك” الإلكترونية بما تقدمه من سرعة فى استخراج التأشيرة وحجز باقات الإقامة والتنقلات الداخلية.

مليونا تأشيرة
ومن جانبها، كشفت وزارة الحج والعمرة السعودية أنه منذ بداية عام 1444هـ تم إصدار أكثر من مليونى تأشيرة للراغبين فى أداء العمرة وذلك عبر 176 دولة حول العالم، مضيفة أن هناك نحو 150 شركة ومؤسسة عمرة تقدم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن منذ وصولهم وحتى مغادرتهم إلى أوطانهم بعد أداء مناسك العمرة والزيارة بكل يسر وسهولة، وذلك فى ظل توجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن فى ظل المشروعات العملاقة التى هيأتها حكومة خادم الحرمين الشريفين ليؤدى ضيوف الرحمن مناسكهم بكل راحة وطمأنينة وأمن وأمان.

وأوضحت الوزارة أن أكثر الدول قدوماً لأداء مناسك العمرة هي إندونيسيا والعراق وتركيا وباكستان وماليزيا والهند وأذربيجان، مؤكدة أن الفترة القادمة ستشهد زيادة في أعداد المعتمرين القادمين من مختلف دول العالم، فيما أعلنت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أن أعداد قاصدي المسجد الحرام من معتمرين ومصلين بلغوا أكثر من 30 مليون مصل ومعتمر بالمسجد الحرام خلال الربع الأول من العام الحالي 1444هـ وسط منظومة متطورة من الخدمات تسير بكل يسر وسهولة وطمأنينة.

وأدى القاصدون عباداتهم وسط منظومة متكاملة من الخدمات التي وفرتها المملكة لهم، كما أوضحت أن عدد الذين تشرفوا بالصلاة والزيارة للمسجد النبوي خلال الربع الأول من هذا العام بلغ أكثر من 40 مليونا أدوا عباداتهم بكل يسر وسهولة وطمأنينة.

وأكدت الرئاسة بذلها أقصى الجهود لتهيئة البيئة الإيمانية الخاشعة لقاصدي الحرمين الشريفين، وتسخير أحدث آليات الذكاء الاصطناعي، والخدمات الحديثة المتطورة، تحقيقاً لتطلعات ولاة الأمر.

حالات التأمين
وعلى صعيد متصل، أعلنت وزارة الحج والعمرة بالمملكة العربية السعودية، أن وثيقة تأمين العمرة، هي وثيقة إلزامية على المعتمرين القادمين من خارج السعودية، وتكون مشمولة ضمن رسوم التأشيرة، حيث تقدم لحاملها تغطية شاملة تصل منفعتها حتى 100 ألف ريال سعودي.

وأوضحت الوزارة، أن الحالات التي يغطيها التأمين هي: الحالات الصحية الطارئة، وإصابات «كوفيد-19» الطارئة، والحوادث العامة والوفيات، وإلغاء أو تأخر رحلات الطيران المغادرة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار