تيار ’الفراتين’ يكشف كواليس مفاوضات تشكيل الحكومة: لا ’فيتو’ على المستقلين – عاجل

((وان_بغداد))
كشف تيار الفراتين الذي يترأسه المكلف بتشكيل الحكومة محمد شياع السوداني، الأحد، كواليس مفاوضات تشكيل الحكومة المرتقبة، مشيراً الى ان إعلان التشكيلة الوزارية ستكون قبل المدة المقررة.
  
 
وقــال عضو التيار إيهاب عياد ميرزا، في تصريح للصحيفة الرسمية (16 تشرين الأول 2022)، إن “مباحثات تشكيل الحكومة بدأت منذ الساعات الأولــى للتكليف، وهــي مستمرة لتحديد شكل الحكومة وتدارس المنهاج الحكومي بشكل أوسـع واختيار الــوزراء وفـق المعايير التي طرحها محمد شياع السوداني بالاتفاق مع الكتل السياسية، للمضي بتشكيل حكومة قوية قادرة على تلبية الخدمة لجميع المواطنين”.
 
وأشار إلى أن “تشكيل الحكومة سيكون بأقرب فرصة ممكنة لتلبي طموحات جميع أبناء الشعب”.
وبين أن “رئيس الوزراء المكلف محمد شياع السوداني اتفق مع جميع الكتل السياسية على ترشيح 3 – 5 أسماء للوزارات”، مشيراً إلى “التزامهم بهذه الشروط وفق معايير معينة وتقديم الأسماء بأقرب فترة ممكنة”.
 
وأوضح أن “السوداني سيضع لمساته على تلك الشخصيات التي ستكون خاضعة للجنة فنية برئاسته للتباحث بشأن الاسم وإمكانيته بإدارة الوزارة، ليكون بعدها الاستقرار على أسماء معينة من المرشحين لتقديمها للتصويت عليها في مجلس النواب”.
وأكـد ميرزا أنـه “لا يوجد هناك (فيتو) على أن يكون المستقلون الأكفاء ضمن التشكيلة الوزارية المقبلة، مما سيدعم شكل هذه الكابينة على أن يكون ذلك وفق الحصص والمناصب التي ستتوزع وفقاً للاستحقاق الانتخابي”، مشيراً إلى “دراسة هذا المقترح من قبل رئيس الوزراء المكلف مع الكتل السياسية للمضي بحكومة مستقرة”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار