الدفاع تنشر رابط التقديم إلى الكلية العسكرية الدورة 113

((وان_بغداد))
أعلنت وزارة الدفاع، السبت، عن فتح باب التقديم إلى الكلية العسكرية.
  
 
وذكر بيان للوزارة، تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية ، (15 تشرين الاول 2022)، أن “وزارة الدفاع تدعو خريجي الدراسة الإعدادية بفروعها ( العلمي والأدبي والتجاري والصناعي)، للعام الدراسي (٢٠٢٠- ٢٠٢١) والعام الدراسي (٢٠٢١- ٢٠٢٢) الراغبين بالتقديم الى الكلية العسكرية الدورة (113)، ملء استمارة التقديم عبر الرابط : “.
 
وأشارت إلى أن شروط التقديم على الدورة هو أن يكون:-
1- عراقي ومن أبوين عراقيين.
2- كامل الأهلية ولا يقل عمره عند تقديم الطلب عن (18) سنة ولا يزيد على (22) سنة للمدنيين ولا يزيد عن (٢٤) للعسكريين الذين امضوا ثلاث سنوات في الخدمة العسكرية بصورة حسنة.
3- حسن السيرة والسلوك.
4- حائز على شهادة الدراسة الإعدادية بفرعيها العلمي أو الأدبي للعام الدراسي (2020– 2021/ 2021 – 2022) بمعدل لا يقل عن (70%) فما فوق.
5- ان يكون المتقدم من خريج الدراسة الإعدادية بفرعيها التجاري أو الصناعي وللأقسام (سيارات، كهرباء، إلكترونيك) بمعدل لا يقل عن (80%) فما فوق وللسنوات المذكورة آنفاً.
6- يستثنى أبناء الشهداء من شرط المعدل.
7- قد اجتاز المقابلة من اللجنة المشكلة في وزارة الدفاع.
8- غير منتمي لأي حزب او حركة أو تيار أو جهة سياسية.
9- غير محكوم عليه بجناية أو جنحة من محكمة عسكرية أو بجناية غير سياسية أو جنحة مخلة بالشرف من محكمة غير عسكرية.
10- غير مفصول أو منسحب من أي دورة من الدورات المفتوحة في الكليات العسكرية أو فاشل في الدراسة فيها أو مرتكب لجريمة الغياب أو الهروب من الجيش.
11- مستوفي لشروط اللياقة البدنية والسلامة الصحية والنفسية بقرار من لجنة طبية مختصة.
12- لا يقل طوله عن (165) سنتيمتراً.
 
وذكرت أن المستمسكات المطلوبة هي:-
1- استمارة التقديم الإلكتروني بعد ملئها تسحب نسخة وتجلب عند المراجعة للكلية العسكرية الأولى.
2- هوية الأحوال المدنية ذات الختم الفسفوري للمتقدم والوالدين وشهادة الجنسية أو البطاقة الموحدة (أصلية مع 4 نسخ مصورة ملونة) وفي حالة وفاة أحد الوالدين أو كلاهما تجلب شهادة الوفاة (طبق الأصل ونسخة مصورة ملونة عدد 4).
3- بطاقة السكن (أصلية مع 4 نسخ مصورة ملونة).
4- تأييد سكن مصادق عليه من قبل الناحية أو القضاء يحتوي على صورة المتقدم مع ذكر أقرب نقطة دالة (أصلي مع 4 نسخ مصورة ملونة).
5- وثيقة مدرسية مصادقة من مديرية تربية المحافظة (أصلية مع 4 نسخ مصورة ملونة).
6- كتاب تأييد استمرار بالخدمة العسكرية ونموذج تقييم الامرين للمتقدمين العسكريين.
7- صورة شخصية (عدد 4)
8- عقد زواج المتقدم أو الأب أو الأخ أو العم (أصلي مع 4 نسخ مصورة ملونة).
9- على المتقدمين من أبناء الشهداء جلب كتاب تأييد استشهاد من مؤسسة الشهداء معنون إلى وزارة الدفاع الكلية العسكرية الأولى لسنة ۲۰۲۲، لغرض الاستثناء من شرط المعدل.
11- توضع كافة المستمسكات المذكورة في فايل مانيلا (اللون الأزرق للفرع العلمي) و(اللون الأصفر للفرع الأدبي) و(اللون الأخضر للفرع الصناعي والتجاري) و(اللون الاحمر لأبناء الشهداء) و(اللون الأبيض للعسكريين).
وأشار البيان أن أن “جميع الاستمارات المتكررة تهمل، كما تهمل استمارات المتقدمين الذين لا تنطبق عليهم الشروط، وسيتم الإعلان عن جدول مواعيد الفحص الطبي والاختبارات التنافسية بعد انتهاء فترة التقديم على الموقع الرسمي لوزارة الدفاع”

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار