الداخلية: نتعامل وفق استراتيجية خاصة مع ملف السلاح خارج نطاق الدولة

((وان / متابعة))
أوضحت وزارة الداخلية، اليوم الجمعة، إجراءاتها بحق مطلقي العيارات العشوائية، وفيما أشارت إلى إنهاء الظاهرة بكثير من المناطق والمحافظات، أكدت أنها تتعامل وفق استراتيجية خاصة مع ملف السلاح خارج نطاق الدولة.
وقال المتحدث باسم الوزارة، اللواء خالد المحنا، لوكالة الدولة الرسمية إن “كثيراً من الظواهر المؤذية في المجتمع تسبب الهلع والخوف والأضرار، من ضمنها إطلاق العيارات العشوائية في الأحزان والأفراح”.
وأضاف المحنا، أن “وزارة الداخلية تعاملت وفق استراتيجية خاصة مع ملف السلاح خارج نطاق الدولة بشكله العام، والظواهر المرافقة لهذا الملف كإطلاق العيارات العشوائية والدكات العشائرية وغيرها”.
ولفت إلى أن “أهم الإجراءات التي اتبعتها وزارة الداخلية هي تشديد الرقابة والإجراءات واتخاذ الإجراءات الصارمة بحق الأشخاص الذين يتم ضبطهم وهم يقومون برمي الإطلاقات العشوائية”.
وأكد أن “الداخلية تمكنت من إنهاء هذه الظاهرة في الكثير من المناطق والمحافظات، وما زالت الإجراءات تتخذ بحق من يتسبب أو يقوم بإجراء ممارسات إطلاق العيارات النارية”، لافتاً إلى أن “كثيراً من الأشخاص المتهمين بإطلاق العيارات النارية تمت إحالتهم إلى القضاء”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
تزامنا" مع احتدام منافسات كاس العالم.. عراقي من الحويجة يبهر العالم برسم شعار المونديال بالدوال. القائد العام للقوات المسلحة السيد محمد شياع السوداني يزور مبنى وزارة الداخلية ويجتمع بكادرها المتقدم الابراج اليومية.. تعرف على حظك اليوم الثلاثاء البرازيل تتأهل إلى ربع نهائي مونديال قطر بفوزها على كوريا الجنوبية بـ4 أهداف لهدف لتضرب موعدا مع كرو... رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل أعضاء كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني البرلمانية محافظ نينوى نجم الجبوري يعلن عن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الثلاثاء كرواتيا خامس المتأهلين إلى ربع نهائي المونديال على حساب اليابان الكمارك .. اتلاف ادوية بشرية متنوعة في كمرك طريبيل الحدودي مخالفة للضوابط و التعليمات النافذة الكمارك : ضبط حاوية مخالفة للضوابط و التعليمات الاستيرادية في مركز كمرك بوابة البصرة كرواتيا تحجز بطاقة ربع نهائي كأس العالم بفوزها على اليابان بركلات الترجيح