روسيا.. توقيف متهمين على صلة بتفجير جسر القرم بينهم 5 روس

أعلن جهاز الأمن الروسي، الاربعاء، توقيف 5 روسيين و3 من أوكرانيا وأرمينيا على صلة بتفجير جسر القرم.
  
 
ونقلت وكالة إنترفاكس (وكالة أنباء الروسية) عن جهاز الأمن الروسي، توقيف 5 روسيين و3 من أوكرانيا وأرمينيا على صلة بتفجير جسر القرم”.
 
وفي وقت سابق، قالت وسائل إعلام روسية إن الشاحنة التي انفجرت على جسر القرم صباح السبت الماضي هي من نوع “ProStar”.  
  
وأضافت أن مالك الشاحنة يدعى سمير يوسوبوف، ويبلغ من العمر 25 عاما، وهو من سكان إقليم كراسنودار.  
  
وكشفت قناة “رين” الروسية أن عم سمير يوسوبوف كان يقود الشاحنة بشكل شبه دائم ويدعى ماهر، ويعمل في نقل البضائع.  
  
وقالت القناة إن المدعو ماهر تلقى في يوم 6 أكتوبر أمرًا من شركة “TEK-34” لنقل شحنة من مدينة أرمافير في إقليم كراسنودار إلى سيمفروبول في شبه جزيرة القرم، وكان وزن الحمولة 21 طنًا.  
  
وشركة “TEK-34″، التي استجاب ماهر لطلبها، تعمل كوسيط في مجال النقل بين المرسل والمرسل إليه والسائق.  
  
وقالت شركة “TEK-34” إن المرسل إليه أكد على أن التسليم في سيمفروبول يجب أن يكون في وقت مبكر من صباح يوم 8 أكتوبر.  
  
وأضافت القناة أنه تم التحميل في صباح يوم 7 في أرمافير، وقام ماهر يوسوبوف بنقل الشحنة حسب الجدول الزمني وبدون تأخير، لكن العملاء كانوا قلقين بشأن عدم التسليم في الموعد المطلوب.  
  
وبحسب بعض التقارير الصحفية، توجه ماهر في مساء يوم 7 أكتوبر/ تشرين الأول، بالشاحنة إلى جسر القرم.  
  
ولفتت شركة “TEK-34” إلى أن لهجة المرسل إليه كانت قريبة للأوكرانية.  
  
وبعد الانفجار، لم يتم التمكن من الوصول إلى المرسل إليه، بينما كان يسمع رسالة من مشغل للهاتف المحمول مفادها أن المشترك خارج تغطية الشبكة.  
وكالات

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وزارة الاعمار تحقق مراحل متقدمة من مشروع شبكات مجاري قضاء هيت(صور) مؤتمر الرياض للوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافة في الوطن العربي يُطلق مبادرة "الثقافة والمستقبل ال... لدى حضورها المؤتمر السنوي لحقوق الإنسان.. وزير الهجرة تؤكد ضرورة نشر لغة التسامح والسلام لتعزيز احتر... الشرطة الاتحادية: ضبط وازالة التجاوزات على الكيبل الضوئي في حي العدل ببغداد الاستخبارات والامن تلقي القاء القبض على 15 مطلوبا بتهم الارهاب وتجارة المخدرات في مناطق متفرقة النزاهة تضبط 4 متهمين بالتجاوز على عقارات الدولة في نينوى خلال زيارته ملعب البصرة.. رئيسُ الاتحاد الكويتيّ لكُرةِ القدم يعلق على خليجي 25 لبنان.. اعتقالات تطال 185 شخصاً بتهمة ’التعامل مع إسرائيل’خلال 3 سنوات وزير التربية يتفقد سير العمل في المديرية العامة للتعليم المهني ويؤكد أهمية تطوير مخرجاته بشكلٍ حيوي ... امين بغداد يعلن استحداث طريق بطول ٤،٥ كم لتخفيف الزخم عن مناطق شرق العاصمة