المحلية

عملية دقيقة داخل الأراضي السورية.. جهاز المخابرات الوطني يتمكن من إرجاع إحدى الفتيات الأيزيديات المختطفات في العام 2014 من أطراف مدينة الحسكة السورية (صور)

((وان_بغداد))

أعلنت خلية الإعلام الأمني، الثلاثاء، تحديد مكان تواجد إحدى الفتيات الأيزيديات المختطفات في العام 2014 وتحريرها بأطراف مدينة الحسكة السورية.
  
 
وذكر بيان للخلية، تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية (11 تشرين الاول 2022)، إن “الحكومة العراقية تولي اهتماماً كبيراً بملف الأيزيديات المختطفات لدى عصابات داعش الإرهابية، وحسب توجيهات القائد العام للقوات المسلحة، نفذ الشجعان في جهاز المخابرات الوطني عملية نوعية من خلال فريق عمل مختص، وبمساندة قيادة العمليات المشتركة، تمكن خلالها من تحديد مكان تواجد إحدى الفتيات الأيزيديات المختطفات في العام 2014 بأطراف مدينة الحسكة السورية”.
 
وأضاف أن “الغيارى في هذا الجهاز المهني شرعوا بوضع خطة خاصة لسحبها بشكل هادئ من الأسرة التي تتواجد لديهم، وعملت على نقلها على مراحل قرب الحدود العراقية، حيث تم نقلها إلى داخل البلاد، وتسليمها إلى ذويها في قضاء سنجار”.
 
وتابع، أن “الجدير بالذكر أن جهاز المخابرات الوطني تمكن خلال العام الحالي 2022 من استعادة 5 أشخاص مختطفين كانوا في الأراضي السورية، وتأمين تسليمهم إلى ذويهم”.
 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار