وزارة الإعمار: وتائر عمل متصاعدة في مشروع مجاري كركوك الموحد

((وان_بغداد))
تواصل وزارة الإعمار والاسكان والبلديات العامة ، و بوتائر عمل متصاعدة تنفيذ مشروع مجاري كركوك الموحد على مساحة 232 دونماً وبطاقة تصميمية تبلع 300000 م3/يوم.

واوضح بيان للوزارة تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية اليوم الثلاثاء ، ان المشروع يعد من مشاريع البنى التحتية الستراتيجية في المحافظة ، حيث سيسهم في تحسين الواقع الخدمي و توفير مياه معالجة صالحة للسقي الزراعي، عبر انشاء خط لنقل المياه المعالجة الى اودية تازة بطول 7كم.

مشيراً الى ان المشروع سيقوم بمعالجة المياه الثقيلة عبر ثلاث مراحل بايولوجية وفيزياوية و كيمياوية وإنتاج الاسمدة العضوية، مبيناً ان الملاكات الفنية والهندسية في الوزارة تبذل جهودا استثنائية لانجاز المشروع وفق احدث المواصفات العالمية، وضمن المدد الزمنية المحددة خدمة لاهالي المحافظة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
خلال ترؤسه اجتماع تسعيرة النفط العراقي.. وكيل الوزارة : نعتمد أدق المعايير للحصول على افضل الاسعار يرصد الأخطاء ويؤشر الإنجازات.. رئيس الجمهورية: الإعلام الحر عين المجتمع على المسؤولين وزير الموارد المائية يبحث مع السفير الايراني لدى العراق سبل التعاون المشترك في قطاع المياه وزارة الاعمار تحقق مراحل متقدمة من مشروع شبكات مجاري قضاء هيت(صور) مؤتمر الرياض للوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافة في الوطن العربي يُطلق مبادرة "الثقافة والمستقبل ال... لدى حضورها المؤتمر السنوي لحقوق الإنسان.. وزير الهجرة تؤكد ضرورة نشر لغة التسامح والسلام لتعزيز احتر... الشرطة الاتحادية: ضبط وازالة التجاوزات على الكيبل الضوئي في حي العدل ببغداد الاستخبارات والامن تلقي القاء القبض على 15 مطلوبا بتهم الارهاب وتجارة المخدرات في مناطق متفرقة النزاهة تضبط 4 متهمين بالتجاوز على عقارات الدولة في نينوى خلال زيارته ملعب البصرة.. رئيسُ الاتحاد الكويتيّ لكُرةِ القدم يعلق على خليجي 25