المحلية

النزاهـة تضبـط مدير دائرة الضريبة في بعقـوبة متلبساً بتسلم الرشوة

- ضبط رئيس وأعضاء لجنة مشتريات مديرية توزيع كهرباء ديالى لإضرارهم المال العام

((وان_بغداد))
أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الاثنين، عن ضبط مديرٍ مُتَّهم بتعاطي الرشوة ورئيس وأعضاء لجنة مُشترياتٍ؛ لإضرارهم بالمال العام، في اثنين من الدوائر في محافظة ديالى.

دائرة التحقيقات في الهيئة، وفي معرض حديثها عن العمليَّات التي نفَّذها مكتب تحقيق ديالى بناءً على مُذكَّراتٍ قضائيَّةٍ، أشارت إلى أنَّ ملاكات المكتب التي انتقلت إلى الهيئة العامَّة للضرائب في ديالى تمكَّنت من ضبط مدير دائرة الضريبة في بعقوبة مُتلبِّساً بالجرم المشهود بتسلُّم الرشوة، مُبيِّنةً قيام المُتَّهم بتسلُّم الرشوة؛ مقابل تسيير معاملة التحاسب الضريبي لأحد المُراجعين.

الدائرة أضافت إنَّ ملاكات المكتب نفَّذت عمليَّتين مُنفصلتين في مُديريَّة توزيع كهرباء ديالى أسفرت العمليَّة الأولى عن ضبط (4) مُتَّهمين، هم رئيس وأعضاء لجنة المُشتريات في المُديريَّة؛ على خلفيَّة قيامهم بتسيير معاملة وصرف مبالغها إلى شخصٍ آخر غير الشخص الذي قام بتجهيز مواد كهربائيَّة للمُديريَّـة.

وأوضحت أنَّه تمَّ ضبط أصل معاملة الصرف التي أدَّت إلى حصول ضررٍ بالمال العام، لافتةً إلى أنَّ مقدار الضرر بلغ (62,359,570) مليون دينار.

ولفتت الدائرة إلى أنَّ العمليَّة الأخرى، التي نفَّذتها ملاكات المكتب التي انتقلت إلى مُديريَّة توزيع كهرباء ديالى، تمَّ خلالها ضبط صاحب شركة مواد كهربائيَّـة بحوزته مُعاملات صرفٍ تخصُّ مركز صيانة كهرباء ناحية كنعان، فضلاً عن أختامٍ ووصولاتٍ ودفاتر شراء لمكاتب مُختلفةٍ.

وبيَّنت أنَّه تمَّ تنظيم ثلاثة محاضر ضبطٍ بالعمليَّات، وعرضها مع المُبرزات الجرميَّـة و(6) مُتَّهمين تمَّ ضبطهم، على قاضي محكمة تحقيق النزاهة في بعقوبة، الذي قرَّر توقيفهم وفق أحكام المادتين (307 و340) من قانون العقوبات.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار