المحلية

البيئة : اهمية التعاون الدولي في مواجهة اثار التغيرات المناخية

تحرير : يمامة كامل..

شدد وزير الييئة وكالة د. جاسم الفلاحي بان العمل على المستويات الوطنية لايمكن ان يحقق نتائج ايجابية وواقعية في مواجهة أثار التغيرات المناخيه دون تعاون اقليمي ودولي يمكنه من تحقيق تقدم مثمر في تطبيق الستراتيجية التي وضعتها الحكومة العراقية ، مشيرة الى اهمية التزام الدول الصناعية الكبرى بالآلية التعويضية والتي اقرها اتفاق باريس للتغيرات المناخية .

جاء ذلك خلال ترؤس الدكتور جاسم عبد العزيز الفلاحي الوفد الحكومي العراقي المشارك في افتتاح المؤتمر الوزاري عالي المستوى في جمهورية قبرص برعاية برنامج الامم المتحدة للبيئة UNEP وبالتعاون مع منظمة اليونسكو UNISCO والاتحاد الاوربي لإعادة تشكيل كوكب الارض في مواجهة التغير المناخي بمشاركة 130 دولة .

مؤكدا على الدعم الكبير الذي توليه الحكومة العراقية واهتمام دولة السيد رئيس مجلس الوزراء بموضوع التغيرات المناخية وتداعياتها الاقتصادية والصحية والاجتماعية والامنية ، ودور الشباب والنساء خصوصا ومساهمتهم في مواجهة التغيرات المناخية وتعزيز المساهمة المجتمعية .

الفلاحي بين خلال المؤتمر الذي يشارك فيه وزراء البيئة في اتحاد الاوربي بمختلف دول العالم انه تم التركيز على الحوار الاوربي شرق اوسطي لمواجهة تأثيرات التغيرات المناخية وكيفية تطبيق مفاهيم التغير المناخي والطاقات المتجددة ومواجهة المشاكل البيئية التي يواجهها العالم .

وزارة البيئة
دائرة التوعية والاعلام
٦/١٠/٢٠٢٢

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار