بايدن غاضب من أوبك ..ويتحدث عن زيارته للسعودية..واحتمالية مقابل بوتين

((وان_بغداد))
علق الرئيس الأمريكي، جو بايدن، على خفض مجموعة أوبك بلس لإنتاج النفط بمليونيّ برميل في اليوم الواحد قائلًا إنه كان محبطًا.
  
 
وأضاف جو بايدن إن الولايات المتحدة وهو يدرسون الخيارات البديلة الآن، وأوضح إنه ينظر الآن إلى خيارات جديدة للنفط بعد قرار أوبك +، الذي تسبب في ارتفاع أسعار النفط من جديد.
وعن رحلته إلى المملكة العربية السعودية، قال جو بايدن، إن الهدف منها لم يكن متعلقًا بالنفط في الأساس.
وسٌئل بايدن إذا ما سيلاقي الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين في اجتماع مجموعة العشرين القادم، وجاء رده بأن هذا الأمر تحت الدراسة ولم يتم اتخاذ قرار فيه بعد.
ويسجل خام النفط الأمريكي الآن 88.33 دولارًا للبرميل بزيادة 0.67% في الجلسة الحالية، فيما صعد نفط برنت إلى 93.98 دولارًا للبرميل بزيادة 0.65%.
ونشرت وكالة رويترز تقريرًا يفيد بأن أرامكو السعودية (TADAWUL:2222) ستقوم برفع سعر النفط الخام العربي الخفيف للولايات المتحدة في شهر نوفمبر بعلاوة 6.35 دولارًا وفقًا لوثيقة التسعير، فيما حددت سعر البيع الرسمي لشهر نوفمبر للعربي الخفيف إلى آسيا بعلاوة 5.85 دولار للبرميل عن متوسط عمان / دبي.
وخرجت بعض الأنباء التي تفيد بأن الولايات المتحدة الأمريكية ستقوم بتخفيف العقوبات على فنزويلا كحل بديل، إلا أن السياسي الأمريكي عاموس هوستشتين نفى احتمالية حدوث ذلك.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار