المالية النيابية تحدد موعد إقرار موازنة العام المقبل

((وان_بغداد مرحبا))
حددت اللجنة المالية النيابية، الخميس، موعد إقرار مـوازنـة العام المقبل، مشيرة إلى أنها ستكون “محمّلة بالكثير مـن الإيجابيات”.
  
 
وقـــال عـضـو اللجنة، فيصل النائلي في تصريح للصحيفة الرسمية ، (6 تشرين الأول 2022)، إن “مـوازنـة العام المقبل سـتـقـر فــي مـطـلـعـه وبــمــا لا يـتـجـاوز شهري كانون الثاني أو شباط”، مبينا “قـــرب تشكيل الحكومة لمناقشتها فــي شــهــري تـشـريـن الـثـانـي وكــانــون  الأول، وستكون جاهزة مطلع العام المقبل”.
 
وأضـاف أن “كلا من الحكومة واللجنة ستأخذان بعين الاعتبار الفائض الذي تحقق من مبيعات النفط الخام بعد ارتفاع أسعاره عالميا”.
 
وبين أن “الموازنة ستكون محملة بالكثير مـن الإيجابيات التي يمكن أن تصب في مصلحة المواطن دون التأثير في احتياطي البنك المركزي بعد الظروف الصعبة التي عاشها البلد إبان جائحة، كورونا وانخفاض أسعار النفط عالميا مما حدا البلد على الاقتراض”.
 
وأكـد النائلي أن “توفير الخدمات إلى أبـنـاء الشعب فـي عموم المحافظات سـيـكـون مــن أولــويــات مــوازنــة 2023، بـعـد أن افـتـقـدهـا طـــوال الـسـنـوات الماضية”.
 
وفي وقت سابق، رجّح أستاذ الاقتصاد في جامعة البصرة، نبيل المرسومي، تنظيم موازنة 2023 على عجز تخطيطي، فيما حدد أربعة أسباب وراء ذلك التوقع.  

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
تزامنا" مع احتدام منافسات كاس العالم.. عراقي من الحويجة يبهر العالم برسم شعار المونديال بالدوال. القائد العام للقوات المسلحة السيد محمد شياع السوداني يزور مبنى وزارة الداخلية ويجتمع بكادرها المتقدم الابراج اليومية.. تعرف على حظك اليوم الثلاثاء البرازيل تتأهل إلى ربع نهائي مونديال قطر بفوزها على كوريا الجنوبية بـ4 أهداف لهدف لتضرب موعدا مع كرو... رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يستقبل أعضاء كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني البرلمانية محافظ نينوى نجم الجبوري يعلن عن تعطيل الدوام الرسمي ليوم غد الثلاثاء كرواتيا خامس المتأهلين إلى ربع نهائي المونديال على حساب اليابان الكمارك .. اتلاف ادوية بشرية متنوعة في كمرك طريبيل الحدودي مخالفة للضوابط و التعليمات النافذة الكمارك : ضبط حاوية مخالفة للضوابط و التعليمات الاستيرادية في مركز كمرك بوابة البصرة كرواتيا تحجز بطاقة ربع نهائي كأس العالم بفوزها على اليابان بركلات الترجيح