ماذا تعني كلمة (بربوك)!!

كلمة بربوك هي كلمة عراقية قديمة جداً. ….يستخدمها الشعب العراقي فقط…..وهي صفة تطلق على النساء. …
لوحظ في الاونة الاخيرة ان اغلب الناس يعتقدون انها شتيمة او كلمة فشار…..
لكن في الحقيقة هي كلمة ليست سيئة أبداً. …
ومن خلال البحث تبين ان ::
(((البربوك هو كعب البستوكة وهو مصنوع من الفخار بالرغم من كونة من الفخار الطين الا انة لا يغرق عند رميه بالماء
وهو مثل على الشخص واسع الحيلة)))

يعني مدح

البربوگ هو قرعه اليقطين اليابسه. .. إذا سقطت في الماء لا تغرق. …. و المثل العراقي القديم يقول. . بربوگ لا تغرق وهدان لا يموت. . ومعناه كلمه وهدان هي (الجبان )

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وزارة الاعمار تحقق مراحل متقدمة من مشروع شبكات مجاري قضاء هيت(صور) مؤتمر الرياض للوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافة في الوطن العربي يُطلق مبادرة "الثقافة والمستقبل ال... لدى حضورها المؤتمر السنوي لحقوق الإنسان.. وزير الهجرة تؤكد ضرورة نشر لغة التسامح والسلام لتعزيز احتر... الشرطة الاتحادية: ضبط وازالة التجاوزات على الكيبل الضوئي في حي العدل ببغداد الاستخبارات والامن تلقي القاء القبض على 15 مطلوبا بتهم الارهاب وتجارة المخدرات في مناطق متفرقة النزاهة تضبط 4 متهمين بالتجاوز على عقارات الدولة في نينوى خلال زيارته ملعب البصرة.. رئيسُ الاتحاد الكويتيّ لكُرةِ القدم يعلق على خليجي 25 لبنان.. اعتقالات تطال 185 شخصاً بتهمة ’التعامل مع إسرائيل’خلال 3 سنوات وزير التربية يتفقد سير العمل في المديرية العامة للتعليم المهني ويؤكد أهمية تطوير مخرجاته بشكلٍ حيوي ... امين بغداد يعلن استحداث طريق بطول ٤،٥ كم لتخفيف الزخم عن مناطق شرق العاصمة