شركة السلام العامة .. الاسابيع المقبلة ستشهد تنفيذ المرحلة الثانية من مشروع بوابات النفاذ الدولية حيز التنفيذ

((وان_بغداد))
بينت شركة السلام العامة احدى الشركات التابعة لوزارة الاتصالات المختصة بتكنولوجيا الاتصالات وامن المعلومات ان الاسابيع المقبلة ستشهد بدء العمل في المرحلة الثانية لمشروع بوابات النفاذ الدولية التي تتضمن استبدال الاجهزة وتغيير تصاميم ( معمارية ) المشروع ، بعد التعاقد مع شركة نوكيا NOKIA العالمية لتنفيذ الاعمال الخاصة بالمشروع .
اكد ذلك معاون مدير عام شركة السلام العامة المهندس عقيل حسن الشبلي موضحاً حجم التعاون الكبير بين الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية المالكة للبنى التحتية للمشروع وشركة السلام العامة وهي الجهة المسؤولة عن ادارة وتشغيل مشروع بوابات النفاذ الدولية ، عبر المنافذ الحدودية البالغة 12 منفذ من ابراهيم الخليل شمالا وصولا الى الفاو جنوبا .
واشار الشبلي الى المكاسب الامنية والاقتصادية المتحققة للوزارة من جراء تنفيذ المشروع التي تمكن الجهات الحكومية المختصة من السيطرة على نوعية ومحتوى سعات الانترنت الواردة للعراق من الجانب الامني، وزيادة الايرادات المالية للوزارة من الجانب الاقتصادي من خلال السيطرة على السعات غير المرخصة.
ومن الجدير بالذكر ان المشروع الذي بدء العمل به منذ 20/3/2018 شهد قفزة نوعية في زيادة سعات الانترنت الداخلة للعراق من 13 لمدا الى 175لمدا بفضل جهود ملاكات الشركة العامة للاتصالات والمعلوماتية وشركة السلام العامة وبوتيرة عمل متسارعة على مدار الساعة .

———————————————

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار