المحلية

وزير التخطيط يستقبل المدير الاقليمي للبنك الدولي

((وان_بغداد))
استقبل السيد وزير التخطيط، الاستاذ الدكتور خالد بتال النجم، اليوم، الثلاثاء، المدير الاقليمي للبنك الدولي، السيد جون كريستوف كاريه، والوفد المرافق له، الذي ضم الممثل الخاص للبنك الدولي في العراق، ريتشارد عبدالنور، ومديرة العمليات السيدة لمياء ايوب.
وجرى خلال اللقاء الذي حضره السيد وكيل الوزارة الدكتور ماهر حماد جوهان، ومدير عام التعاون الدكتور ساهر عبدالكاظم، بحث عدد من القضايا والملفات المشتركة، واليات تعزيز التعاون بين الجانبين في مختلف المجالات.
وشهد اللقاء مناقشة مشاريع الصندوق الاجتماعي للتنمية المرتبط بوزارة التخطيط، وكذلك استعراض المشاريع ذات الصلة بصندوق اعادة الاعمار والتعافي.
ودعا السيد الوزير، البنك الدولي، الى ضرورة تسريع الاجراءات ورفع وتيرة تنفيذ المشاريع الخدمية ضمن الصندوقين المشار اليهما، لما لذلك من اهمية في توفير الخدمات للمواطنين.
الى ذلك بحث الطرفان خلال اللقاء، آليات دعم رأس المال البشري في العراق عبر الاستفادة من دعم البنك الدولي لمشاريع التنمية البشربة، كما ناقشا، اثار التغيرات المناخية على الامن الغذائي في العراق، والاجراءات التي اتخذتها الحكومة العراقية لمواجهة هذه التداعيات.
—–

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار