رئيس هيأة المنافذ الحدودية يشارك في اجتماع مجلس وكلاء الأمن الوطني برئاسة الأعرجي

((وان_بغداد))
عقد مجلس وكلاء الأمن الوطني، اليوم الثلاثاء، (4 تشرين الأول 2022) الجلسة الثامنة عشرة لعام ٢٠٢٢، برئاسة مستشار الأمن القومي، السيد قاسم الأعرجي، وبحضور رئيس هيأة المنافذ الحدودية اللواء الدكتور عمر عدنان الوائلي وكافه أعضاء المجلس.

وتضمن الاجتماع مناقشة الموضوعات المدرجة على جدول أعماله واتخذ القرارات والتوصيات اللازمة بشأنها.

حيث ناقش المجلس موضوع تسلل الأجانب عبر الحدود بشكل غير رسمي، ووجه الجهات ذات العلاقة بتفعيل ومتابعة تنفيذ التوصيات ذات الصلة بموضوع البحث المعروضة في هذه الجلسة، وتقديم جدول دوري بالإجراءات المتخذة بصددها ،كما جرى التأكيد على أن يتم إعداد دراسة متكاملة عن موضوع حماية الحدود ومتطلبات تأمينها وتحديد المشكلات والمعوقات التي تواجه هذا الملف الأمني الخطير، للحد من التهديدات والمخاطر المحتملة.

استعرض الوائلي أهمية ضبط الحدود وخاصة بعد احكام السيطرة على كافة المنافذ الحدودية الاتحادية مشيرا الى
عملية الضبط التي نفذها منفذ زرباطيه الحدودي على الشريط الحدود بالقرب من المنفذ بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية و الاستخبارية في محافظة واسط وذلك بناءاً على معلومات خاصة بالهيأة أسفرت عن إلقاء القبض على عصابة مختصة بتهريب الأجانب إلى العراق والذي تم إحالتهم لجهة الاختصاص وعرضت الكيفية أمام السيد قاضي التحقيق والذي قرر تشكيل لجنة تحقيقه من مختلف الدوائر المختصة للتحقيق ومتابعة خيوط وملابسات عمليات التهريب وتتبع وضبط كافة المعنيين مؤكدا على اهمية متابعة الاجراءات كونها مهمة في تجفيف منابع التهريب.

كما وافق المجلس على إبرام (مذكرة تفاهم في مجال الحماية المدنية والدفاع المدني بين وزارتي الداخلية العراقية والتونسية.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وزارة الاعمار تحقق مراحل متقدمة من مشروع شبكات مجاري قضاء هيت(صور) مؤتمر الرياض للوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافة في الوطن العربي يُطلق مبادرة "الثقافة والمستقبل ال... لدى حضورها المؤتمر السنوي لحقوق الإنسان.. وزير الهجرة تؤكد ضرورة نشر لغة التسامح والسلام لتعزيز احتر... الشرطة الاتحادية: ضبط وازالة التجاوزات على الكيبل الضوئي في حي العدل ببغداد الاستخبارات والامن تلقي القاء القبض على 15 مطلوبا بتهم الارهاب وتجارة المخدرات في مناطق متفرقة النزاهة تضبط 4 متهمين بالتجاوز على عقارات الدولة في نينوى خلال زيارته ملعب البصرة.. رئيسُ الاتحاد الكويتيّ لكُرةِ القدم يعلق على خليجي 25 لبنان.. اعتقالات تطال 185 شخصاً بتهمة ’التعامل مع إسرائيل’خلال 3 سنوات وزير التربية يتفقد سير العمل في المديرية العامة للتعليم المهني ويؤكد أهمية تطوير مخرجاته بشكلٍ حيوي ... امين بغداد يعلن استحداث طريق بطول ٤،٥ كم لتخفيف الزخم عن مناطق شرق العاصمة