اللجنة المالية النيابية تناقش موضوع عقود جامعة تكريت واسباب اعفائهم من التعاقد

((وان_بغداد))
استضافت اللجنة المالية برئاسة النائبة محاسن حمدون رئيس السن، رئيس جهاز الاشراف ومديري القانونية، والمالية لجهاز الاشراف، في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس جامعة تكريت ومساعد رئيس الجامعة، ومعاون مدير عام الدائرة الادارية ومعاون مدير عام الدائرة القانونية ومدير قسم عقود الجامعات في الوزارة.
وناقشت اللجنة المالية خلال الاستضافة موضوع عقود جامعة تكريت واسباب اعفائهم من التعاقد في جامعة تكريت، والبالغ عددهم 1500 عقد خاصة بعد التعاقد معهم وفقا للقانون، مما تسبب بالغبن لتلك الشريحة المهمة.
وبين رئيس جامعة تكريت كيفية الاجراءات المتبعة والتي تخضع للتدقيق من قبل اللجنة المشكلة للتحقيق بالملف واتباع التوصيات التي ترد من قبل تلك اللجنة، مضيفا ان انهاء التعاقد جاء قبل تسلم رئاسة الجامعة كاشفا عن وجود عمليات تشغيل غير صحيحة ومخالفة للقانون.

كما اوضح الوفد الوزاري الاجراءات القانونية التي تم خلالها التعاقد معهم وذكر بوجود مخالفات في التعاقد لجميع الجامعات حول اليات التعاقد، مضيفا: نعمل على ايجاد حلول مناسبة وانهاء معاناتهم.
وبحثت اللجنة المالية مع الحضور التعاون وايجاد اليات لاستمرار اصحاب تلك العقود في وظائفهم ومعالجة اوضاعهم كونهم حاصلين على اوامر ادارية رسمية وفقا لاجراءات التعاقد الاصولية كما هو الحال لمن تم قبول تظلمهم واعادتهم للتعاقد كون الموظف لا يتحمل خطأ الادارة.
واكدت المالية النيابية دعمها الكامل لايجاد السبل الكفيلة بحل مشكلة المتعاقدين من خلال تعديل القرار 337 او شمولهم بقرار 315.
وقرر اللجنة تشكيل لجنة تحقيقية لمتابعة الموضوع ورفع التوصيات لمجلس النواب، ومخاطبة الامانة العامة لمجلس الوزراء بكتاب رسمي بالشأن ذاته.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النزاهـة: أربعة أوامـر قبض وتحر بحق رئيـس ديوان الوقف السني خلال ترؤسه اجتماع تسعيرة النفط العراقي.. وكيل الوزارة : نعتمد أدق المعايير للحصول على افضل الاسعار يرصد الأخطاء ويؤشر الإنجازات.. رئيس الجمهورية: الإعلام الحر عين المجتمع على المسؤولين وزير الموارد المائية يبحث مع السفير الايراني لدى العراق سبل التعاون المشترك في قطاع المياه وزارة الاعمار تحقق مراحل متقدمة من مشروع شبكات مجاري قضاء هيت(صور) مؤتمر الرياض للوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافة في الوطن العربي يُطلق مبادرة "الثقافة والمستقبل ال... لدى حضورها المؤتمر السنوي لحقوق الإنسان.. وزير الهجرة تؤكد ضرورة نشر لغة التسامح والسلام لتعزيز احتر... الشرطة الاتحادية: ضبط وازالة التجاوزات على الكيبل الضوئي في حي العدل ببغداد الاستخبارات والامن تلقي القاء القبض على 15 مطلوبا بتهم الارهاب وتجارة المخدرات في مناطق متفرقة النزاهة تضبط 4 متهمين بالتجاوز على عقارات الدولة في نينوى