أسعار النفط ترتفع عند التسوية وسط توقعات بخفض الإنتاج

((وان_بغداد))
قفزت أسعار النفط، الثلاثاء، قرابة ثلاثة دولارات للبرميل، وسط توقعات بموافقة مجموعة أوبك+ على خفض كبير لإنتاج الخام خلال اجتماعها هذا الأسبوع.
  
 
ويبدو بحسب “رويترز”، أن منتجي مجموعة أوبك+ عازمون على خفض الإنتاج عندما يجتمعون غدا الأربعاء، مما يضغط على الإمدادات في سوق النفط التي يقول مدراء تنفيذيون في شركات الطاقة ومحللون إنها شحيحة بالفعل بسبب الطلب القوي وقلة الاستثمار ومشكلات العرض.
 
وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 2.94 دولارين أو 3.3 بالمئة لتبلغ عند التسوية 91.80 دولارا للبرميل.
 
وأغلقت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي مرتفعة 2.89 دولارين أو 3.5 بالمئة إلى 86.52 دولارا للبرميل.
 
وقالت مصادر من أوبك+، الذي يضم السعودية وروسيا، إن التكتل يبحث خفض الإنتاج بما يزيد على مليون برميل يوميا. وواصل النفط مكاسبه بعد أن ذكرت شبكة بلومبرج أن أوبك+ تدرس خفضا بمقدار مليوني برميل يوميا.
 
 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وزارة الاعمار تحقق مراحل متقدمة من مشروع شبكات مجاري قضاء هيت(صور) مؤتمر الرياض للوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافة في الوطن العربي يُطلق مبادرة "الثقافة والمستقبل ال... لدى حضورها المؤتمر السنوي لحقوق الإنسان.. وزير الهجرة تؤكد ضرورة نشر لغة التسامح والسلام لتعزيز احتر... الشرطة الاتحادية: ضبط وازالة التجاوزات على الكيبل الضوئي في حي العدل ببغداد الاستخبارات والامن تلقي القاء القبض على 15 مطلوبا بتهم الارهاب وتجارة المخدرات في مناطق متفرقة النزاهة تضبط 4 متهمين بالتجاوز على عقارات الدولة في نينوى خلال زيارته ملعب البصرة.. رئيسُ الاتحاد الكويتيّ لكُرةِ القدم يعلق على خليجي 25 لبنان.. اعتقالات تطال 185 شخصاً بتهمة ’التعامل مع إسرائيل’خلال 3 سنوات وزير التربية يتفقد سير العمل في المديرية العامة للتعليم المهني ويؤكد أهمية تطوير مخرجاته بشكلٍ حيوي ... امين بغداد يعلن استحداث طريق بطول ٤،٥ كم لتخفيف الزخم عن مناطق شرق العاصمة