النزاهة تنفذ عمليات ضبطٍ لحالات تزويرٍ ورشوةٍ في مصارف حكومية ببغداد وديالى

((وان_بغداد))
أكَّدت دائرة التحقيقات في الهيئة، اليوم الأحد أنَّ ملاكاتها العاملة في بغداد وديالى نفَّذت أربع عمليَّات ضبطٍ لحالات تزويرٍ ورشوةٍ ومخالفاتٍ في فروع عددٍ من المصارف في المحافظتين.

الدائرة، وفي معرض حديثها عن عمليَّات الضبط التي نُفِّذَت بناءً على مُذكَّراتٍ قضائيَّةٍ، أشارت إلى أنَّ فريق عمل مُديريَّة تحقيق بغداد تمكَّن من ضبط مُتَّهمين اثنين مُتلبِّسين بالجرم المشهود بتسلُّم مبالغ ماليَّةٍ “رشوة” من عددٍ من مُراجعي المصرف الزراعيِّ، مقابل تمشية معاملات عقودٍ زراعيَّةٍ؛ لغرض الحصول على قروضٍ من المصرف، مُبيِّنةً أنه تمَّ ضبط أصل تلك العقود.

وأضافت أنَّ فريق عمل مكتب تحقيق ديالى نفَّذ ثلاث عمليَّات ضبطٍ في مصرفي الزراعي والرشيد في المحافظة، لافتةً إلى قيام الفريق بتنفيذ عمليَّتين مُنفصلتين في المصرف الزراعي التعاوني في المحافظة، تمَّ خلال العمليَّة الأولى ضبط كفالاتٍ مُزوَّرةٍ وسندات تعهُّدٍ في فرع المصرف في هبهب؛ لمنح قرضٍ بمبلغ (70,000,000) مليون دينارٍ إلى أحد المُقترضين، لقاء دفع مبلغٍ ماليٍّ ” رشوة” إلى مُوظَّفين عاملين في المصرف، مُنوِّهةً بقيام بعض مُوظَّفي المصرف بتمرير معاملة قرضٍ باسم أحد المواطنين وصرف المبلغ، دون علمه أو موافقته.

الدائرة أوضحت أنَّ الفريق رصد وجود تلاعبٍ في مصرف الرشيد – فرع اشنونا، تمثَّل بقيام المصرف بمنح براءة ذمَّةٍ لأحد المُقترضين عن تسديد قيمة القرض المُتسلَّم من قبله، بالرغم من وجود مبالغ غير مُسدَّدةٍ من القرض في ذمَّته.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وزارة الاعمار تحقق مراحل متقدمة من مشروع شبكات مجاري قضاء هيت(صور) مؤتمر الرياض للوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافة في الوطن العربي يُطلق مبادرة "الثقافة والمستقبل ال... لدى حضورها المؤتمر السنوي لحقوق الإنسان.. وزير الهجرة تؤكد ضرورة نشر لغة التسامح والسلام لتعزيز احتر... الشرطة الاتحادية: ضبط وازالة التجاوزات على الكيبل الضوئي في حي العدل ببغداد الاستخبارات والامن تلقي القاء القبض على 15 مطلوبا بتهم الارهاب وتجارة المخدرات في مناطق متفرقة النزاهة تضبط 4 متهمين بالتجاوز على عقارات الدولة في نينوى خلال زيارته ملعب البصرة.. رئيسُ الاتحاد الكويتيّ لكُرةِ القدم يعلق على خليجي 25 لبنان.. اعتقالات تطال 185 شخصاً بتهمة ’التعامل مع إسرائيل’خلال 3 سنوات وزير التربية يتفقد سير العمل في المديرية العامة للتعليم المهني ويؤكد أهمية تطوير مخرجاته بشكلٍ حيوي ... امين بغداد يعلن استحداث طريق بطول ٤،٥ كم لتخفيف الزخم عن مناطق شرق العاصمة