السياسية

حزب الدعوة الاسلامية يستنكر الهجمات الارهابية على أفغانستان ويدعو المنظمات الدولية والاقليمية للتدخل من اجل إيقاف هذه المجازر

((وان_بغداد))
عبر حزب الدعوة الإسلامي، اليوم الجمعة، عن استنكاره الهجمات الارهابية على الشيعة في أفغانستان ويدعو المنظمات الدولية والاقليمية للتدخل من اجل إيقاف هذه المجازر.

فيما يلي نص البيان :-

بسم الله الرحمن الرحيم
(وَمَا نَقَمُوا مِنْهُمْ إِلَّا أَن يُؤْمِنُوا بِاللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ) البروج ٨.

تتكرر الفواجع بحق اتباع اهل البيت عليهم السلام حصرا في افغانستان، منذ استلام حركة الطالبان الحكم في كابل، إذ تسرح مجموعات الدواعش في طول البلاد وعرضها، وتنفذ إجرامها في ظل سكوت مطبق ورضى من الحكومة، وتنصل عن مسؤولياتها في حماية شعبها من كل المكونات والطوائف، مما يؤكد ان طالبان لم تستفد من تجربتها السابقة، على الرغم من الادعاءات الزائفة.
ان سقوط العشرات من الشهداء والجرحى من الشيعة في تفجير إرهابي داعشي هذا اليوم الجمعة في كابل يكشف عن تواطىء بين الحكومة والمجاميع الارهابية لتنفيذ مخطط يستهدف وجود الشيعة ومناطقهم.
ندعو دول جوار أفغانستان والمؤثرين على حكومة الطالبان التدخل لمنع هذه المجازر الوحشية المتكررة، كما نهيب باتباع اهل البيت عليهم السلام في كل مكان رفع صوتهم ومناشدة المنظمات الدولية الضغط على حكومة كابل لايقاف هذه الجرائم الارهابية، التي تحمل الحقد الطائفي البغيض.
الرحمة والرضوان للشهداء، والشفاء العاجل للجرحى، والصبر للعوائل المفجوعة.

حزب الدعوة الاسلامية
المكتب السياسي
٣٠- ٩- ٢٠٢٢
٣ربيع الاول ١٤٤٤

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار