الحلبوسي يوجّه اللجان النيابية باستئناف عملها واستضافة الوزراء بعد عودة جلسات البرلمان

مجلس النواب يجدد الثقة بالرئيس الحلبوسي ويختار نائبا أولا له

((وان_بغداد))
عقد مجلس النواب  اليوم الأربعاء جلسته الرابعة برئاسة السيد محمد الحلبوسي رئيس المجلس وحضور  240 نائبا ، وصوت بتجديد الثقة للرئيس الحلبوسي فيما انتخب السيد محسن المندلاوي نائبا اولا لرئيس المجلس.
وفي مستهل الجلسة التي افتتحها نائب رئيس مجلس النواب الدكتور شاخوان عبدالله ، تلا  طلب الاستقالة المقدم من رئيس المجلس .
وصوت المجلس على تجديد الثقة برئيس مجلس النواب السيد محمد الحلبوسي بواقع 220 نائبا  على رفض الاستقالة ، في حين  صوت 13 نائبا بالموافقة على الاستقالة من اصل 235 صوتا.
بعدها فتح نائب رئيس المجلس الدكتور شاخوان عبدالله باب الترشح لمنصب النائب الأول لرئيس المجلس حيث تقدم السادة النواب محسن المندلاوي وياسر الحسيني وباسم الخشان للترشح  للمنصب.
ثم قرأ المجلس سورة الفاتحة على أرواح شهداء الاحتجاجات الأخيرة داعيا الله الرحمة للضحايا والشفاء العاجل للجرحى.
 
واختار  المجلس النائب محسن المندلاوي نائبا اولا لرئيس المجلس بعد ان حصل على (203 ) صوتا فيما حصل النائب باسم خشان على ( 17) صوتا والنائب ياسر الحسيني على ( 7) اصوات من اصل 240 صوتا فيما كانت عدد البطاقات الباطلة (13 ) بطاقة .
 
من ناحية أخرى عرض رئيس مجلس النواب المطالعة القانونية المقدمة من المستشار القانوني للمجلس ومستشار الشؤون النيابية وطلب بيان الرأي القانوني بشأن استقالة أعضاء الكتلة الصدرية والتي طلبوا فيها من المجلس مناقشة موضوع الاستقالة  وبيان رأي السيدات والسادة أعضاء المجلس بهذا الخصوص.
واكد الحلبوسي على ضرورة إيجاد حل ووجوب الحرص كمجلس النواب ان يكون ممثلا لجميع أبناء الشعب داعيا القوى السياسية ان للجلوس على طاولة واحدة لايجاد مخرج سياسي للبلد على المستوى التنفيذي والقضائي والتاكيد على العمل لجمع الفرقاء السياسيين .
من ناحية أخرى وجه  الرئيس الحلبوسي اللجان النيابية بإستئناف عملها والعمل على استضافة الوزراء في حكومة تصريف الاعمال  والمعنين فيها ومتابعة مراحل تطبيق قانون الامن الغذائي والقوانين الاخرى ، وتقديم تقريرها وتحمل المسؤولية امام الشعب وإعادة الدور الرقابي للمجلس .
 
بعدها تقرر رفع الجلسة
 
الدائرة الإعلامية
مجلس النواب
28/أيلول/

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار