الاقتصاديةالسياسية

المالية النيابية تتحدث عن وضع رواتب الموظفين في ظل انخفاض أسعار النفط

أثار انخفاض أسعار النفط خلال الفترة الحالية المخاوف بشأن تأمين الرواتب الحكومية مستقبلاً، في ظل أزمة تشكيل الحكومية التي حالت دون إقــرار قانون الموازنة المالية للعام الحالي.
  
 
وفـي آخـر مؤشر اقتصادي، انخفضت أسعار النفط بعد ارتفاعها في التعاملات 85 دولاراً للبرميل، مما سيؤدي إلى تضرر ميزانيات دول أعضاء أوبك.
وقـال عضو اللجنة المالية جمال كوجر في تصريح للصحيفة الرسمية (27 ايلول 2022)، ان “أسعار النفط انخفضت قبل فترة لما دون 40 دولاراً ولـم تتأثرر واتـب الموظفين”، متسائلاً “لمـاذا هناك مخاوف بسبب هبوط الأسعار إلـى 80 دولاراً للبرميل؟”.
 
وأوضـــح أن “رواتـــب المـوظـفـين مؤمنة بالكامل وتصرف وفق مبدأ 1/12، في حال عدم إقرار الموازنة”، واصفاً “توقعات انهيار البلاد بسبب عدم تشكيل الحكومة بغير الواقعية وعدها غير مقبولة”.
 
وتـابـع أن “قـانـون الأمــن الغذائي حمل الحكومة مسؤولية توفير التعاقد الوظيفي لمدة ثلاث سنوات وتقع على عاتق وزارتي المـالـيـة والتخطيط الـلـتـان ستكونان المعنيتين في إعـداد التعليمات الخاصة بالقانون”، مشيراً إلـى أن “البرلمان شرع هذا القانون ولم يتم الطعن به من قبل المحكمة الاتحادية، ما يعني أن هناك إمكانية لتشريع قوانين أخرى مماثلة له”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار