التجارة تباشر توزيع البطاقة التموينية الإلكترونية في النجف

((وان_بغداد))

 
اعلنت  وزارة التجارة، اليوم الثلاثاء ، عن المباشرة بتوزيع البطاقة التموينية الالكترونية، لاهالي حي العسكري المدارس في محافظة النجف الاشرف ضمن مشروعها لاتمتة البطاقة التموينية وبالتعاون برنامج الأغذية العالمي .
 
اكدت ذلك مدير عام دائرة التخطيط والمتابعة ابتهال هاشم صابط خلال حضورها واشرفها على توزيع البطاقات التموينية للعوائل ممن اكملو بياناتهم .
 
وقالت أن مشروع البطاقة الالكترونية هو عبارة عن عملية رقابية من قبل دائرة التخطيط في وزارة التجارة وسيقضي على مظاهر الفساد ويعد من المشاريع المتطورة ويمكن الاعتماد عليه من قبل العديد من الدوائر الحكومية بما يخدم المواطن.
مؤكدة” في الوقت ذاته على حرص الوزارة بتحديث وتطوير نظام البطاقة التموينية واعداد اليات جديدة تاخذ في نظر الاعتبار انهاء اشكاليات  نظام البطاقة التموينية والاعتماد على البطاقة الالكترونية لجمع كل المعلومات والبيانات ووضع حد للخروقات التي تحصل سواء في اعداد المواطنين اوفي مجموع ونوعية المفردات الغذائية المجهزة لهم .
 
واشارت ان  هذا المشروع يعتبر كذلك فرصة جديدة للارتقاء بنظام البطاقة التموينية ليواكب التطورات الحديثة ومنع حالات التلاعب في اعداد المشمولين فضلا عن انه اختيار افضل الحلول لمواجهة المشاكل.
 
ومن الجدير بالذكر ان تطبيق نظام البطاقة التموينية الالكترونية سيسهل مراجعة المواطن عن طريق وسائل التواصل الحديثة بدل مراجعة الدوائر وتجاوز الروتين واختزال الوقت لكل مايخص البطاقة في حالات الولادة أو الوفاة أو انشطار الأسرة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار