وكيلة الوزارة تُقَدِّمُ التعازي إلى لبنان بضحايا غرق قارب اللاجئين

إستقبلت وكيلة الوزارة السفيرة صفية طالب السهيل بتاريخ ٢٠٢٢/٩/٢٦ السفير اللبنانيّ لدى العراق السيّد علي الحبحاب، في مقر الوزارة ببغداد .
وفي بداية اللقاء قدّمت السيّدة الوكيلة التعازي بضحايا غرق قارب اللاجئين، مُؤكِّدة؛ أن العراق يشارك حكومة وشعب لبنان مشاعر الحزن بهذا الحادث المُؤسف.
من جانبه قدَّم السيد السفير استعراضاً للنتائج الإيجابيَّة التي أسفرت عنها زيارة وزير الزراعة اللبنانيّ إلى بغداد وما تمخضت عنها من اتفاقات تجاريّة في مجال تبادل المنتجات الزراعيّة، إضافةً إلى بحث آليات تسهيل حركة السائحين بين البلدين والحرص على تطويرها، ومُناقشة العوائق الحقيقيّة التي تعرقل عمليات نقل البضائع والسلع والسعيّ من أجل تذليلها لرفع سقف التبادل التجاريّ، كما تم استعراض دور ملتقى رجال الأعمال العراقيّ اللبنانيّ وما يضطلع به في تعزيز الشراكة الاقتصاديّة بين البلدين، كما جرى الحديث عن أبرز المعوّقات التي تواجه الطلبة العراقيين في لبنان وضرورة إيجاد الوسائل الحقيقية لحلّها .
كما سلطت السيّدة الوكيلة الضوء على موقف العراق الثابت في الوقوف إلى جانب لبنان في جميع أزماته، وطبيعة العلاقات الاجتماعيّة والتاريخيّة والدينيّة التي تجمع الشعبين الشقيقين.
*****************

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار