ضمن بطولة كأس آسيا لكرة الصالات 2022.. منتخبنا الوطني يلاعب نظيره التايلندي غدا الثلاثاء

يفتتحُ منتخبنا الوطنيّ لكُرةِ الصالات في الساعةِ الخامسة من مساء غدٍ الثلاثاء شريطَ مبارياته في بُطولةِ كأس آسيا لكرةِ الصالات 2022، بمواجهةِ المُنتخبِ التايلندي في مجمعِ صالات الشيخ سعد العبدالله بمدينةِ صباح السالم.
وأكدَ مدربُ المنتخب الوطنيّ لكُرةِ الصالات “محمد ناظم الشريعة” سعي منتخبنا للظهورِ بصورةٍ مثاليةٍ في المُنافساتِ الرسميّة لبُطولةِ كأس آسيا للصالاتِ في الفترة من 27 سبتمبر الحالي حتى 8 اكتوبر المُقبل.
وقالَ الشريعة، في المُؤتمرِ الصحافي لمُدربي المجموعةِ الأولى التي تضم الكويت والعراق وتايلند وعمان الذي عقدَ اليوم الاثنين في مقرّ المركزِ الإعلامي للبُطولةِ في مجمعِ سعد العبد الله: إن المجموعةَ الأولى التي نتواجدُ فيها هي الأقوى في البُطولةِ، ويمكن وصفها بـ”مجموعةِ الموت” لكن المنتخبَ الوطنيّ العراقيّ يسعى إلى أن يكون له مَوطِئ قدم بين كبار آسيا وهو الهدفُ الذي نعملُ عليه الآن، بالرغم من إن المجموعة التي يتواجدُ فيها العراق تعدُّ الأصعبَ من بين مجاميع كأس آسيا.
وذكرَ: إن الاستراتيجيّة التي اعتمدناها مع اتحادِ الكرة تتمثلُ بإعدادِ المُنتخبِ الوطنيّ لكأس العالم المُقبلة، لذلك فنحن هنا لتطويرِ المُنتخب الوطنيّ لكُرةِ الصالات بشكلٍ أفضل، ونسعى من خلال كأس آسيا إلى تقييمِ أنفسنا وما وصلنا إليه من العمل، ونتأمل أن نحققَ ما نصبو إليه.
موضحاً: إنه تعرفَ على المنتخبِ التايلندي من خلال أشرطة الفيديو التي تابعها وتمّ عرضها على اللاعبين، وتعرفنا على طريقةِ اللعب التي يتبعها ولاعبيه المميزين، وهو ما سيتيحُ لنا فرصةَ مُجاراتهم.

تركيزنا على لقاء العراق
من جهته، شدّدَ مدربُ منتخب تايلند، الإسباني كارلوس سيزار: إن منتخبَ العراق يَحظى بسمعةٍ طيبةٍ على الصعيدِ الآسيوي، وأنا أعرفُ ذلك جيداً، ومباراتنا معهم سيكون عنوانها الحماس لقُرب المُستوى والأداء بين المنتخبين، وعندي رؤيةٌ واضحةٌ عن الصالاتِ العراقيّة.
وذكرَ: إن التركيزَ في الوقتِ الحالي يقتصرُ فقط على مواجهةِ المُنتخب العراقيّ في الجولةِ الافتتاحية يوم غدٍ، وليس التأهل إلى الدورِ الثاني أو الفوز باللقب.
وأعربَ “سيزار” عن تقديره واحترامه للمنتخبِ العراقيّ الذي يقوده أحدُ أفضل المدربين، مبيناً: إن فريقه يتملكه الطموحُ والإصرار أسوة بالمنتخباتِ الأخرى بأن نكون من بين المُنافسين على اللقب .

اللون الأبيض
عقدَ المؤتمرُ الفنيّ والتنسيقيّ لنهائياتِ آسيا لكُرةِ الصالات، اليوم الاثنين ، في القاعةِ الكُبرى بفندقِ راديسون بلو في مدينةِ الكويت، وبحُضورِ مُمثلي الاتحاد الآسيوي لكُرةِ القدم واللجنة المنظمة وجميع مُمثلي المنتخبات المُشاركة، فضلاً عن الجهاتِ الحكوميّة والخدميّة الساندة.
وفي المؤتمرِ الفنيّ، حددت الملابسُ التي سترتديها المنتخباتُ المُشاركة، إذ سيرتدي منتخبنا الوطنيّ اللونَ الأبيض فيما سيرتدي حارس مرماه اللونَ السمائي الكامل، فيما سيرتدي منتخب تايلند اللونَ الأحمر الكامل، وحارس مرماه الأخضر الكامل.

اكتمال التحضيرات
أنهَى المنتخبُ الوطنيّ لكُرةِ الصالات تحضيراته لمواجهةِ الغد أمام تايلند، إذ خاضَ وحدته التدريبيّة اليوم في قاعةِ نادي كاظمة الرياضيّ التي شهدت التركيزَ على الجوانب التكتيكيّةِ الخاصة في مباراةِ الغد ضد المنتخبِ التايلندي، فضلاً عن اعتمادِ طريقةِ اللعب التي سيتبعها في المباراة.

20 حكماً لإدارة المباريات
أعلنَ رئيسُ لجنة حكام البطولة، الكويتي محمد الحداد: إن الاتحادَ الآسيويّ للعبةِ اختارَ (22) حكماً من الجنسين، تمت تصفيتهم إلى (20) حكماً للمُشاركةِ في البُطولةِ، فضلاً عن حكمين “احتياطيين”.
وأوضحَ: إن الحكام الذين سيديرون منافساتَ البُطولة من دول البحرين (3 حكام)، وإيران (3 حكام)، وتايلند (حكمين)، وأستراليا (حكمين)، وحكم واحد من كل من الكويت والعراق والإمارات وماليزيا ولبنان والصين تايبيه وهونغ كونغ واليابان وأوزبكستان وفيتنام.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار