البيئة : تنشيط الحملات التوعوية لاستخدام الاكياس الورقية في بغداد

((وان_بغداد))

ذكرت وزارة البيئة استمرار حملة (نعم لاستخدام الاكياس الورقية لا لاستخدام اكياس النايلون) لاشاعة ثقافة استخدام الاكياس في الافران و المخابز في عموم محافظات البلاد حتى تحقيق كافة أهدافها.

واكد وزير البيئة وكالة د. جاسم الفلاحي ان الوزارة مستمرة في تطبيق خطة التكيف الوطنية التي تشمل العديد من الاجراءات والاصلاحات البيئية لا سيما حملات التوعية التي تخص عدد من المفاهيم البيئية ومنها الحفاظ على البيئة من التلوث بسبب استخدام الاكياس النايلون ، مبينا ان الافران واحدة من اهداف التوعية باعتبار ان اكياس النايلون مضرة للبيئة خاصة ان استخدام الاطعمة الساخنة مع النايلون تسبب مشاكل صحية كبيرة للانسان .

مدير عام دائرة التوعية والاعلام البيئي امير علي الحسون اكد استمرار هذه الحملات منذ اربع سنوات واليوم تنفذ
في عدد من مناطق بغداد ، مشيرا الى ان
الحملة بدات في جهة الكرخ وشملت توزيع الاكياس اضافة الى الملصقات و البوسترات و الستيكرات التي تحمل ارشادات توعوية و بيئية لحث المواطنين على استخدام الاكياس الورقية بدل اكياس النايلون مع بث الارشادات عن طريق الاذاعات المتنقلة في ازقة واحياء مناطق الكرح ستعقبها حملة اخرى في جانب الرصافة وبعدها في المحافظات العراقية .

وكانت دائرة التوعية والاعلام اطلقت في تموز ٢٠١٩ اولى حملاتها التوعوية بدعم من منظمة اليونيسف و بمشاركة الشرطة المجتمعية و منظمات المجتمع المدني فى إطار التوجه العالمى لتخفيض استهلاك أكياس البلاستيك وتغيير نمط الاستهلاك للمواطنين لما تمثله من خطر على الصحة العامة و البيئة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار