السياسية

كلمة رئيس مجلس الوزراء التي القاها خلال أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها 77

((وان_بغداد))

أعلن المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، اليوم السبت، عن كلمة رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي التي القاها خلال أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها 77

أهم ما جاء في كلمة رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي خلال أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة بدورتها 77

🔵 عملت هذه الحكومة على مشاريع استراتيجية مهمة في مجال الطاقة النظيفة، واستخراج الغاز المصاحب، والمجالات الأخرى المرتبطة بالاقتصاد الأخضر.

🔵 وهذا يتطلب الدعم الدولي بمختلف مجالاته لمساندة جهوده ولتمكينه من المضـي قدماً في تنفيذ السياسات والاستراتيجيات الوطنية في جانبي التخفيف من الآثار السلبية للتغير المناخي والتكيف معها.

🔵 وضعنا تنفيذ أهداف الاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم العام والعالي لسنة 2030، على رأس أولوياتنا، وأهم تلك الأهداف زيادة معدل الالتحاق بالمدارس ليصل إلى (100%) والارتقاء بجودة التعليم العام والعالي، وتطوير التقنيات وتكنولوجيا التعليم.

🔵 أطلقنا المبادرة الوطنية لتنمية الطفولة المبكرة، التي تغطي مدة 10 سنوات؛ بهدف تقليص نسبة الأمية في مجتمعنا، وتوفّر البيئة التعليمية الملائمة لأطفالنا.

🔵 شرعنا بحملة لبناء مئات المدراس في مختلف المحافظات بعد أن عانت من نقص كبير خلال العقود الماضية، فضلاً عن تسهيل مهامّ لبناء الجامعات والكليات.

🔵 نؤكد موقف العراق الثابت تجاه القضية الفلسطينية وحق الشعب الفلسطيني في ممارسة حقوقه المشـروعة، واحترام الوضع التأريخي لمدينة القدس ومقدساتها.

🔵 نؤكد حرصنا على وحدة الأراضي السورية وسلامتها، وندعم إجراء المحادثات السياسية بين الأطراف السورية كافة، ودعم جهود المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة.

🔵 إن الأزمات والحروب الإقليمية تنعكس نتائجها على جميع دول العالم، وأن الشعوب دائماً تدفع الثمن لهذه الحروب؛ وعليه نؤكد على ضرورة إيجاد الحلول السلمية المستدامة للأزمات الإقليمية والدولية عن طريق الحوار، وعدم اللجوء إلى استخدام القوة.

المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء
23- أيلول- 2022

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار