وزير الخارجية الايراني يتحدّث عن تطوير العلاقات مع الاردن

اكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبداللهيان إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لا تضع أي قيود على تطوير العلاقات مع الاردن.

جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية الإيراني حسين امير عبداللهيان في نيويورك الجمعة بوزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، حيث بحثا القضايا الثنائية والتطورات في المنطقة ، لا سيما الوضع في فلسطين والقدس الشريف.

واشار امير عبداللهيان الى العناصر المشتركة في العلاقات الطيبة والأخوية بين البلدين ، واكد نهج الحكومة الايرانية في تطوير العلاقات مع دول المنطقة والدول المجاورة ، وأضاف: إن جمهورية إيران الإسلامية لا تضع أي قيود على تطوير العلاقات مع الاردن.

واكد وزير الخارجية الإيراني على دعم الشعب الفلسطيني واضاف: إن تجارب إيران في مجال مواجهة الجماعات الإرهابية تخدم مصالح الشعوب الإسلامية.

من جانبه قال وزير الخارجية الأردني خلال اللقاء: إن العالم الإسلامي يشهد بعض التحديات التي يجب حلها وتسويتها من خلال الحوار. الحوار بين دول المنطقة يخدم مصلحة الشعوب الإسلامية ويؤدي ايضا إلى تعزيز العلاقات بين حكومات المنطقة.

وأوضح الصفدي بان الحكومة الاردنية تعتمد منهج توسيع العلاقات مع الدول الإسلامية في المنطقة ، بما في ذلك الجمهورية الإسلامية الإيرانية. وأكد الطرفان على أهمية الحوار والتعاون الإقليمي.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وزارة الاعمار تحقق مراحل متقدمة من مشروع شبكات مجاري قضاء هيت(صور) مؤتمر الرياض للوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافة في الوطن العربي يُطلق مبادرة "الثقافة والمستقبل ال... لدى حضورها المؤتمر السنوي لحقوق الإنسان.. وزير الهجرة تؤكد ضرورة نشر لغة التسامح والسلام لتعزيز احتر... الشرطة الاتحادية: ضبط وازالة التجاوزات على الكيبل الضوئي في حي العدل ببغداد الاستخبارات والامن تلقي القاء القبض على 15 مطلوبا بتهم الارهاب وتجارة المخدرات في مناطق متفرقة النزاهة تضبط 4 متهمين بالتجاوز على عقارات الدولة في نينوى خلال زيارته ملعب البصرة.. رئيسُ الاتحاد الكويتيّ لكُرةِ القدم يعلق على خليجي 25 لبنان.. اعتقالات تطال 185 شخصاً بتهمة ’التعامل مع إسرائيل’خلال 3 سنوات وزير التربية يتفقد سير العمل في المديرية العامة للتعليم المهني ويؤكد أهمية تطوير مخرجاته بشكلٍ حيوي ... امين بغداد يعلن استحداث طريق بطول ٤،٥ كم لتخفيف الزخم عن مناطق شرق العاصمة