رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار سها داود نجار : مشروع مطار كربلاء الدولي يعكس قدرة المستثمر المحلي على تنفيذ المشاريع الكبيرة

((وان_بغداد))
اكدت رئيس الهيئة الوطنية للاستثمار سها داود نجار ان مشروع مطار كربلاء الدولي يعكس الصورة المشرقة للمستثمر المحلي والكفاءات العراقية القادرة على تنفيذ المشاريع الاستثمارية الكبيرة ، مشيرة الى ان هذا المشروع الذي ترعاه العتبة الحسينية المقدسة سيسهم بشكل مباشر في تسهيل دخول الزوار الاجانب للمحافظة ، لاسيما في الزيارات المليونية ومنها زيارة الاربعينية .

جاء ذاك خلال حضورها اجتماع في موقع عمل مشروع مطار كربلاء الدولي بحضور المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي ومحافظ كربلاء السيد نصيف جاسم الخطابي وعدد من المسؤولين المحليين اضافة الى الكادر المتقدم في الهيئة ، حيث بينت رئيس الهيئة في كلمة لها ان هذا المشروع سيسهم في تعزيز التنمية المستدامة وسيوفر الاف فرص العمل ويحقق موارد اقتصادية للدخل القومي ، مشيدة بالجهود التي بذلت لتنفيذه وان الهيئة ستعمل على تذليل المعوقات التي تستطيع تذليلها ليبصر هذا المشروع النور .

يذكر ان مشروع مطار كربلاء الدولي ترعاه العتبة الحسينية المقدسة ومصمم من قبل شركة (ADP) الفرنسية التي لها باع طويل في مجال تصميم المطارات وينفذ تحت اشراف مكتب منهل الحبوبي للاستشارات الهندسية وسينفذ على اربعة مراحل الاولى ٣ مليون مسافر سنويا والثانية ٦ مليون مسافر والثالثة ١٢ مليون مسافر والمرحلة الاخيرة هي ٢٠ مليون مسافر ومن المؤمل ان يفتتح ابوابه امام المسافر كمرحلة اولى في موعد اقصاه نهاية العام المقبل .

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
وزارة الاعمار تحقق مراحل متقدمة من مشروع شبكات مجاري قضاء هيت(صور) مؤتمر الرياض للوزراء المسؤولين عن الشؤون الثقافة في الوطن العربي يُطلق مبادرة "الثقافة والمستقبل ال... لدى حضورها المؤتمر السنوي لحقوق الإنسان.. وزير الهجرة تؤكد ضرورة نشر لغة التسامح والسلام لتعزيز احتر... الشرطة الاتحادية: ضبط وازالة التجاوزات على الكيبل الضوئي في حي العدل ببغداد الاستخبارات والامن تلقي القاء القبض على 15 مطلوبا بتهم الارهاب وتجارة المخدرات في مناطق متفرقة النزاهة تضبط 4 متهمين بالتجاوز على عقارات الدولة في نينوى خلال زيارته ملعب البصرة.. رئيسُ الاتحاد الكويتيّ لكُرةِ القدم يعلق على خليجي 25 لبنان.. اعتقالات تطال 185 شخصاً بتهمة ’التعامل مع إسرائيل’خلال 3 سنوات وزير التربية يتفقد سير العمل في المديرية العامة للتعليم المهني ويؤكد أهمية تطوير مخرجاته بشكلٍ حيوي ... امين بغداد يعلن استحداث طريق بطول ٤،٥ كم لتخفيف الزخم عن مناطق شرق العاصمة