الرياضيةمقالات

مهارات تطوير كرة القدم

محمد فاضل الخفاجي :
كرة القدم هي واحدة من أكثر الرياضات الشعبية في العالم بشكل عام وفي الوطن مرحبا بشكل خاص . على الرغم من شعبيتها ، يشعر الكثير من الناس أنها ليست معروفة جيدًا. كثير من الناس لا يعرفون كيف يلعبونها أو لماذا يجب أن يلعبوها. يمكن أن تكون معرفة كيفية لعب كرة القدم مفيدة بعدة طرق ، بما في ذلك تحسين الحياة الاجتماعية ، والصحة ، والتوقعات المهنية. تتمثل إحدى طرق لعب كرة القدم في البدء باللعب مبكرًا والانضمام إلى بطولات الشباب في هذه الرياضة. طريقة أخرى للعب كرة القدم هي الانضمام إلى فريق والتمرن مع الآخرين. أفضل طريقة للعب كرة القدم هي من خلال تعلم الأسلوب المناسب واللعب ضد الفرق الأخرى.

إحدى طرق تطوير مهارات كرة القدم هي البدء في الشباب. يجب تعريف الأطفال دون سن السادسة على هذه الرياضة لأن أجسامهم الأصغر هي الأنسب لها. عندما يكون الأطفال أصغر سنًا ، تكون عضلاتهم أكثر مرونة واستجابة للتدريب من عضلات اللاعبين الأكبر سنًا. يتيح البدء صغارًا أيضًا للأطفال تجربة فوائد الرياضة في وقت مبكر من الحياة. يمكن أن يساعد الأطفال على تطوير احترام الذات وتحسين المهارات الحركية ، والتي يمكن أن يكون لها آثار طويلة الأمد على نموهم. عندما يبدأ الأطفال لعب كرة القدم في سن مبكرة ، يتعلم أجسامهم بشكل طبيعي كيفية التعامل مع ضغوط الرياضة ، والتي يمكن أن تساعدهم طوال الحياة.

هناك طريقة أخرى لتطوير مهارات كرة القدم وهي الانضمام إلى فريق. كرة القدم هي رياضة جماعية ، لذلك يحتاج اللاعبون إلى زملائهم في الفريق للتدرب معهم والتنافس معهم. يساعد الانضمام إلى فريق اللاعبين على ممارسة مهاراتهم تحت وصاية اللاعبين ذوي الخبرة. كما أنه يمنحهم مكانًا لتكوين صداقات جديدة وبناء علاقات مع أفراد الأسرة الذين ربما لم يلتقوا بهم من خلال أنشطة أخرى. يسمح الانضمام إلى فريق أيضًا للاعبين بالاختلاط مع أشخاص آخرين من منطقتهم المحلية ، وهي طريقة رائعة لمقابلة أصدقاء جدد. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن أن يكون الانضمام إلى فريق أمرًا ممتعًا حقًا ؛ إنها طريقة رائعة لقضاء بعض الوقت مع العائلة والأصدقاء!

أفضل طريقة لتطوير مهارات كرة القدم هي من خلال تعلم الأسلوب المناسب واللعب ضد الفرق الأخرى. يمكن تعلم الأسلوب المناسب من خلال التدريبات مع مدرب متمرس أو من خلال مشاهدة اللاعبين ذوي الخبرة على الفيديو أو التلفزيون. اللعب ضد الفرق الأخرى يجعل من السهل على اللاعبين تعلم الأسلوب المناسب لأنهم يتلقون ملاحظات حول كيفية أدائهم خلال كل لعبة. هذا يجعل من السهل على اللاعبين تعديل أسلوبهم بناءً على ما رأوه أثناء التدريب والمباريات. عندما يتدرب اللاعبون على الأسلوب الصحيح ، فسوف يتعلمون بسرعة كيفية القيام بالأشياء بشكل صحيح ويصبحوا رياضيين أفضل!

لقد فات الأوان لبدء اللعب عندما تكبر لأن معظم الأطفال لا يمكنهم ترك المدرسة مبكرًا بما يكفي للتدريبات و ألعاب. بالإضافة إلى ذلك ، لن يكون لدى بعض الأطفال وقت لممارسة الرياضة لأن لديهم التزامات مدرسية أو عمل كل يوم! من الصعب أيضًا على بعض الأطفال بسبب الإصابات أو المشكلات الأخرى التي تمنعهم من المشاركة في الألعاب الرياضية. – – قد يكون اللعب في فريق مكلفًا حقًا ؛ يتطلب رسوم تسجيل الفريق المبدئي ورسوم المعدات وتكاليف السفر للألعاب الخارجية. هذا يعني أن بعض العائلات قد لا تكون قادرة على تحمل هذه النفقات إذا لم تكسب ما يكفي من المال من وظائفها. وفقًا لمكتب إحصاءات العمل (BLS) ، كانت 40 ٪ من الأسر الأمريكية تعيش تحت خط الفقر اعتبارًا من 2014-2015. هذا يعني أن العديد من العائلات لن تكون قادرة على تحمل تكاليف الانضمام إلى فريق ما لم تجد رعاة أو تتلقى مساعدة مالية من مصادر خارجية مثل الجمعيات الخيرية أو الكنائس. – – يمكن أن تجعلك التقنية غير الصحيحة أكثر عرضة للإصابة لأنها تسبب إصابات مفرطة ، مثل الالتواءات أو سلالات. تتطلب التقنية المناسبة من اللاعبين استخدام كل عضلاتهم أثناء كل لعبة حتى لا يجهدوا أنفسهم أثناء ملامسة الأرض أو أجزاء جسم لاعب آخر. تحدث إصابات الإفراط في الاستخدام عندما يستخدم اللاعبون أسلوبًا غير لائق وتتسبب في تلف العضلات بعد الاستخدام المتكرر في المباريات أو جلسات التدريب. يمكن أن تجعل هذه الإصابات لعب كرة القدم أكثر صعوبة أو حتى مستحيلة ، مما يحد من قدرة اللاعب في الرياضة ويمكن أن يقودهم إلى مسار سلبي في الحياة. ضد الفرق الأخرى ، كلها طرق رائعة لتطوير مهارات كرة القدم للاعبين من جميع الأعمار ومستويات المهارة. ومع ذلك ، فإن البدء في سن صغيرة ليس ممكنًا دائمًا اعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه ، أو الفئة العمرية لطفلك في المدرسة أو إذا لم تكن هناك أي بطولات شبابية في منطقتك حتى الآن. قد يكون الانضمام إلى فريق مكلفًا ، لذلك يحتاج الآباء إلى تحديد ما إذا كان الأمر يستحق العناء للأهداف الرياضية لأطفالهم وتمويلهم أولاً قبل اتخاذ هذا القرار لأطفالهم – خاصةً إذا لم يكن هناك أي رعاة متاحين أو جمعيات خيرية ستساعد في رعاية الفرق مالياً حتى الآن! يجب تعليم الأسلوب المناسب منذ سن مبكرة أيضًا حتى لا يؤذي الأطفال أنفسهم ، في حين أن التقنية المناسبة يمكن أن تساعد في منع إصابات الإفراط ، تستغرق التقنية وقتًا وممارسة ، لذا قد يستمر الأطفال في إصابة أنفسهم إذا لم يكونوا صبورين بدرجة كافية عند البدء!

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار