مجلس بلدية العاصمة النمساوية يخصص مبلغاً لإعادة إعمار مدرسة في مدينة عراقية

((وان_بغداد))   
أعلن النائب في البرلمان النمساوي ذو الأصول العراقية عمر الراوي، الجمعة، إعادة تأهيل مدرسة اعدادية الخضرانية للبنات في قضاء الشرقاط في محافظة صلاح الدين بدعم من قبل مجلس بلدية ڤيينا ومنظمة “ساماريتر بوند” النمساوية.
  
وقال الراوي في تدوينة، (23 ايلول 2022)، “في جلستنا أمس في مجلس بلدية ڤيينا قررنا حزمة من مساعدات تصرف للتنمية في دول أخرى بلغ الحجم الاجمالي 386890 يورو.. كم اسعدني أن يكون احد المشاريع المدعومة بمبلغ 30000 يورو من حصة العراق، لاعدادية الخضرانية للبنات في قضاء الشرقاط في محافظة صلاح الدين”.
 
وأضاف أن “المبلغ سوف يصرف على اعادة تأهيل المرافق الصحية ومكان الغسل وشراء اثاث الدراسة من الرحلات و السبورات البيضاء”، مبيناً أن “المنطقة عانت من احتلال داعش ومنعت البنات من الدراسة وكذلك لا يزال هناك الكثير من المهجرين والنازحين”.
 
وتابع، “ارفع القبعة الى منظمة ساماريتر بوند النمساوية القريبة من الحزب الاشتراكي الديمقراطي على مساعيها لمساعدة المحتاجين وأن يكون للعراق حصة في مشاريعها”.
 
وقال إن “هذا مبلغ صغير من بلدية فيينا عسى أن يرسم الابتسامة لدعم بناتنا في اعدادية الخضرانية في الشرقاط”، مضيفاً: “من يستثمر بالعلم والتعليم ينشئ أجيال نفتخر بهم”.
 
وأشار إلى أن “المشروع تنفذه منظمة نمساوية وليس مبلغا يحول الى الحكومة العراقية”.   

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار