الأمانة العامة توضح مهام دائرة ’شؤون مجلس الوزراء واللجان’

((وان_بغداد))
أعلنت الامانة العامة لمجلس الوزراء، الخميس، ان دائرة شؤون مجلس الوزراء هي الجهة الرسمية لإصدار القرارات الحكومية وتشكيل اللجان المهمة.
  
 
وذكرت الامانة في بيان، تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية (22 ايلول 2022)، انه “تُعد دائرة شؤون مجلس الوزراء واللجان، من الدوائر المهمة في الأمانة العامة لمجلس الوزراء ؛ إذ يقع على عاتقها العديد من المهمات الأساسية في عمل مؤسسات الدولة كافة”.
واضاف البيان ان “الدائرة هي المعنية والمسؤولة عن إعداد أجندات وجداول أعمال مجلس الوزراء الاعتيادية والاستثنائية والتبليغ بزمان ومكان الاجتماعات وإصدار القرارات والتوجيهات المنبثقة من الجلسات وتبليغها إلى الجهات ذات العلاقة كافة، وأيضاً مسؤولة عن كل أعمال ومخرجات المجالس الوزارية للطاقة والخدمات الاجتماعية والإعمار والتنمية البشرية، وكذلك عرض مشروعات القوانين في اجتماعات مجلس الوزراء بالتنسيق مع الدائرة القانونية في الأمانة العامة لمجلس الوزراء ، ومناقشتها ومن ثم التصويت عليها وإحالتها إلى مجلس النواب لتشريعها”.
وتابع البيان “كما تكمن مهماتها، بتأليف اللجان الحكومية كافة بتوجيه من مجلس الوزراء أو السيد رئيس مجلس الوزراء أو الأمين العام لمجلس الوزراء، وهي المسؤولة المباشرة عن مقررية تلك اللجان وإصدار التوصيات ومتابعة تنفيذها مع الجهات ذات العلاقة”.
ولفت البيان ان “الدائرة تعمل عبر أحد أقسامها، متابعة تنفيذ قرارات مجلس الوزراء كافة وتوجيهاته ووضع التوقيتات الزمنية لتنفيذها بالتواصل مع الجهات ذات العلاقة ومتابعة إجراءاتها لغاية تنفيذ قرار مجلس الوزراء بالكامل، كما أن الدائرة مسؤولة عن إصدار قرارات تجميد أموال الإرهابيين ونشرها في الجريدة الرسمية ومتابعتها”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار