ناظم: الكاظمي سيتوجه إلى الولايات المتحدة للمشاركة في أعمال الجمعيَّة العامّة للأمم المُتحِدة

قال المتحدث باسم مجلس الوزراء حسن ناظم، ان رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي سيتوجه إلى الولايات المتحدة للمشاركة في أعمال الجمعيَّة العامّة للأمم المُتحِدة في دورتها الـ77.
  
 
وذكر ناظم في مؤتمر صحفي ” (19 ايلول 2022)، ان “رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي سيلتقي خلال أعمال الجمعيَّة العامّة للأمم المُتحِدة في دورتها الـ77 شخصيات رفيعة المستوى في نيويورك”.
 
واشار الى ان “مشاركة الكاظمي لها أهمية في تمثيل العراق دبلوماسياً”، موضحاً ان “مشاركة الكاظمي في أعمال الجمعيَّة العامّة للأمم المُتحِدة تعزز من مكانة العراق دولياً”.
 
واضاف ان “الحكومة نجحت في ملف العلاقات الخارجية وتمكنت من تفكيك الأزمات”.
 
ووصل وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، إلى نيويورك؛ الاثنين، لحُضُور أعمال الدورة الـ 77 للجمعيَّة العامَّة للأمم المُتحِدة، وتمثيل العراق في عدد من الاجتماعات التي ستـُعقـَد.  
 
وبحسب بيان للخارجية (19 ايلول 2022)، فانه “من المُتوقـَّع أن يلتقي السيّد الوزير بعددٍ من وزراء الخارجيَّة، وكبار المسؤولين في بلدان العالم؛ لبحث العلاقات الثنائيّة، وتعزيزها، وحشد الجُهُود لاستمرار وقوفهم إلى جانب العراق، والمساهمة في إعادة إعمار البُنى التحتـيَّة للمُدُن العراقـيَّة، والتأكيد على سياسة العراق الخارجيَّة ودوره الفاعل في تعزيز الأمن والإستقرار في المنطقة”.  

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار