مركز الاعلام الرقمي يدعو “الشخصيات المهمة” في العراق لتفعيل خاصية جديدة للحد من هجمات التجسس

((وان_بغداد))
دعا #مركز_الإعلام_الرقمي DMC ، اليوم الأحد، الشخصيات الحكومية والمهمة في العراق لتفعيل ميزة “ نمط المنع” او “Lockdown Mode” في هواتف الايفون التي يستخدمونها للحد من هجمات التجسس والابتزاز التي قد يتعرضون لها.

واشار المركز في بيان تلقته وكالة أرض آشور الإخبارية، الى ان هذه الميزة الجديدة التي اعلنت عنها شركة ابل جاءت مع التحديث الأخير لانظمتها iOS 16 والتي تضيف طبقة امان جديدة تسهم في الحد من الهجمات السيبرانية ومنع الوصول للعديد من المعلومات الخاصة بالجهاز.

وبحسب شركة ابل فان تفعيل هذه الميزة ستكون مهمة لعدد قليل من الاشخاص الذين من المرجح استهدافهم بتهديدات رقمية معقدة او هجمات الكترونية تستخدم تقنيات متطورة، وهي ميزة لا يُفضل استخدامها للافراد العاديين لانه ستحد من استخدام العديد من الميزات التي تتمتع بها اجهزة ايفون.

وفي حال تفعيل ميزة “ نمط المنع ” فان الكثير من التطبيقات والمواقع سيجري تحديد استخدامها بدرجة عالية، حيث يتم حظر مرفقات الرسائل، كما سيجري حظر بعض التقنيات المعقدة الخاصة بتصفح المواقع الالكترونية مما يؤدي الى بطء تصفح بعضها او عدم عرض الخطوط والصور، ولن يكون بمقدور المستخدمين استخدام الـUSB للاتصال باي ملحق او جهاز كومبيوتر اخر.

ويمكن تفعيل هذه الميزة عبر الذهاب الى “اعدادات الجهاز” ومن ثم الذهاب الى خيار “الخصوصية والامان” وهناك يتم تفعيل “ نمط المنع” ومن ثم اعادة تشغيل الجهاز.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار