ريان الكلداني: هذا وقت اعطاه لنا الامام الشهيد

((وان_بغداد))

أصدر مكتب ريان الكلداني، اليوم الأحد، بيان بمناسبة أربعينية الإمام الحسين عليه السلام، مؤكداً على أن هذا وقت اعطاه لنا الامام الشهيد.

فيما يلي نص البيان:-

بسم الله والحق والوطن

تأتينا هذه السنة، أربعينية الإمام الحسين، لوحة وجودية تختلف عن كل السنين التي مرّت. اذا كان العالم ينظر الى الحسين وكربلاء، منارة لمذهب دون سواه، عليه أن يصحح مفاهيمه. في العراق، من مقام الإمام علي في النجف إلى مقام الإمام الحسين في كربلاء، خطّ مرسوم بالتاريخ والنضال والروحانية والفداء. كجسر يتصّل به النخيل بالشمس، والتراب بالقمر، والأرض بالسماء. وهذا الإرث في بلادنا عابر للمذاهب، وهو إرث يمتد في كل بيت في العراق. إن الأربعينية وملايين الأربعينية ومشاهد الخير والنخوة العراقية المرافقة، والتي تتناقلها شاشات العالم الصغيرة والكبيرة، هي هوية وطنية دفعنا الدماء لنصونها ونحميها.
بعد كل ما مرّ في العراق، هذه السنة كانت مختلفة. نحن في تحدي مع نفسنا لا مع الآخرين. في تحدي مع امكانياتنا نحن، ومبادئنا نحن، وأهدافنا نحن… وبينما تتخبط الدنيا في العراق ومعه، كانت مسيرة الأربعين، كبلسم على مواجع الوطن.
وقت أعطاه لنا هذا الإمام الشهيد، لنعود ونتفكّر ونتذكّر. وبإذن الله، عساها تكون فرصة إيجابية لكي نلمّ شملنا، ونوحّد حالنا، ونفكّر سوياً بالحلول لا المشاكل، بالمصافحات لا المواجهات، بالحوار لا بالصراع.

أخوكم ريان الكلداني

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النزاهة النيابية تطلب من وزير المالية بتزويدها بنتائج اللجان التحقيقة بملف ضياع الإيرادات بمصرف الرا... ابو رغيف يشكر وزير داخلية الاقليم على تعاونهم في عملية إلقاء القبض على المتهم الهارب الإطار التنسيقي يؤكد أهمية إدامة الحوارات بين ائتلاف إدارة الدولة والكتل الراغبة في تشكيل الحكومة ال... الهيئة المؤقتة لنادي القوة الجوية تكمل تعاقدها مع البرازيلي دانيال فيليبي العفو عند المقدرة الاتصالات تبحث تطوير آفاق التعاون والإسراع في تنفيذ إستراتيجية التحول الرقمي في وزارة الخارجية منتخب كرة الصالات ينهي تحضيراته لمواجهة نظيره العُماني غداً في النهائيات الآسيوية ‏الكاظمي يؤكد ضرورة التزام القوى الأمنية بواجباتها في حماية مؤسسات الدولة والمتظاهرين السلميين تحريات كمرك المنطقة الغربية يضبط ( ٨ ) شاحنات مخالفة عند مداخل مدينة الرمادي الحلبوسي يوجّه اللجان النيابية باستئناف عملها واستضافة الوزراء بعد عودة جلسات البرلمان