المرصد العراقي : السلطات الأمنية مطالبة بالتحقيق في جرائم إستهداف الصحفيين في بابل

((وان_بغداد))
طالب المرصد العراقي للحريات الصحفية السلطات الأمنية بالكشف عن إجراءاتها الخاصة بملاحقة مستهدفي الصحفيين في محافظة بابل حيث شهدت المحافظة محاولات قتل لثلاثة صحفيين ومراسلي قنوات فضائية دون أن نلمس،تحركا جديا من قبل الأجهزة الأمنية.
وبحسب المعلومات التي أوردها فرع نقابة الصحفيين في محافظة بابل فقد تم إستهداف صحفيين إثنين مساء الأربعاء من مسلحين مجهولين، هما زين الشبلي مقدم برامج في قناة المسرى، وزيد الشهيب مراسل قناة الرابعة حيث تعرضا الى محاولة محاولة إغتيال فاشلة بعد أن أطلق مسلحون يستقلون دراجتين ناريتين وابلا من الرصاص في أحد الطرق الرابطة بين محافظتي الديوانية وبابل.
زين العابدين الشبلي أبلغ نقابة الصحفيين العراقيين في بابل ، إنه أثناء تغطيتهما الصحفية وفي طريق العودة من منطقة الهاشمية لاحظا أن هناك دراجتين ناريتان تقومان بملاحقتهما، وبعد فترة وجيزة إقتربتا بمسافة، وقام مسلحون بإطلاق النار، ثم فروا من المكان.
الى ذلك أبلغ  سيف الدين الإبراهيمي الذي كان يعمل مراسلا في القناة الوطنية فرع نقابة الصحفيين في بابل بأنه تعرض الى تهديد عن طريق الهاتف المحمول برسائل نصية يحتفظ بها، وباشر بإقامة دعوى قضائية.
وقبل أيام قليلة هاجم مسلحون مجهولون بالأسلحة منزل ذوالفقار الخفاجي مراسل قناة العهد الفضائية الذي سبق أن تعرض الى محاولات إغتيال، وأصيب بجروح مختلفة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار