مقالات

التكنولوجيا و تجنب الآثار السلبية على حياتنا اليومية

محمد فاضل الخفاجي :
كثير من الناس يحبون أجهزتهم الإلكترونية ويجدون قيمة كبيرة في استخدامها. ومع ذلك ، يعتقد الكثير من الناس أننا أصبحنا نعتمد بشكل كبير على التكنولوجيا. التكنولوجيا لها مزايا وعيوب. من المهم معرفة كيفية استخدام التكنولوجيا بمسؤولية. يجب أن نتعلم كيف نتجنب الآثار السلبية للتكنولوجيا على حياتنا اليومية.

يتم تحسين الوسائط المادية مثل الكتب والأقراص المدمجة وأقراص الفيديو الرقمية بسرعة بحيث تصبح الوسائط الإلكترونية قديمة قريبًا. تتمتع هذه الوسائط بقدرات تخزين محدودة أكثر بكثير من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر. لا يزال الأشخاص يستخدمون الوسائط المادية للنسخ الاحتياطي ومشاركة الملفات الكبيرة ، لكنهم يستخدمون أيضًا لقراءة الكتب والاستماع إلى الموسيقى. في المستقبل ، ستنتهي هذه الاستخدامات عندما يصبح كل شيء رقميًا. – – للوسائط الإلكترونية آثار سلبية على المجتمع أكثر منها إيجابية. يقضي الكثير من الأشخاص وقتًا طويلاً جدًا في التفاعل مع الأجهزة الإلكترونية. يتسبب هذا في الحرمان المزمن من النوم لأن الأشخاص لا يملكون وقتًا كافيًا في حياتهم اليومية لتعويض قلة نومهم. يأكل الكثيرون أيضًا الطعام أثناء استخدام أجهزتهم الإلكترونية لأنهم منغمسون جدًا. يؤدي هذا إلى زيادة الوزن بشكل خطير بالإضافة إلى العديد من المشكلات الصحية الأخرى. بالإضافة إلى ذلك ، غالبًا ما يتخذ الأشخاص قرارات خطيرة بعد قضاء الكثير من الوقت على الإنترنت.
من السهل الافتراض أن مقدار الوقت الذي يقضيه الأشخاص على الأجهزة الإلكترونية قد زاد بشكل كبير في السنوات القليلة الماضية. في الواقع ، زاد الوقت الذي يقضيه استخدام الأجهزة الإلكترونية بشكل كبير بسبب زيادة الراحة وانتشار الاستخدام. يقضي الناس وقتًا أطول بكثير على أجهزتهم أكثر من أي وقت مضى بسبب التقدم التكنولوجي في الاتصالات والترفيه والملاحة والنقل. تشير الدراسات إلى أن الشخص العادي يقضي أكثر من سبع ساعات يوميًا في استخدام الإلكترونيات – أكثر بكثير مما هو صحي أو ضروري. آثار جسدية أو عقلية أخرى. يحتاج الأشخاص إلى قضاء بعض الوقت في التفاعل مع أشياء حقيقية مثل الهواتف والأجهزة اللوحية بدلاً من الوسائط المادية مثل الكتب أو الأقراص المضغوطة. نحن بحاجة إلى تحسين مادية تفاعلاتنا مع الوسائط الإلكترونية حتى لا تؤثر بشكل خطير على صحتنا ورفاهيتنا.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار