وزير النفط يؤكد اهمية تطوير حقل اريدو واستثمار الغاز في غرب القرنة/2

((وان_بغداد))

اكد وزير النفط على اهمية التعجيل والمباشرة بعمليات التطوير والانتاج من حقل اريدو الذي يقع ضمن الرقعة الاستكشافية العاشرة الواقعة بين محافظتي المثنى وذي قار ، لاهميته في تعزيز الانتاج الوطني .
جاء ذلك خلال استقباله نائب رئيس شركة لوك اويل لشؤون اسيا الوسطى والشرق الأوسط وشمال أفريقيا “ستيبان غورجي”والوفد المرافق له .
وقال وزير النفط احسان عبد الجبار اسماعيل
ان الوزارة بإنتظار موافقة مجلس الوزراء على برنامج التطوير المشترك للحقل المذكور ، مشيداً بالدراسة الفنية التطويرية التي اعدتها شركة “لوك اويل ” بالتعاون مع الجهد الوطني ، معبراً عن أمله المباشرة بعمليات الانتاج خلال الفترة المقبلة .

واضاف اسماعيل انه شدد في اللقاء على ضرورة الاستمرار بتطوير حقل غرب القرنة /٢ ضمن برنامج التطوير وادامة وزيادة الانتاج والعمل على تحسين المؤشرات الاقتصادية التي تصب في صالح الطرفين، مؤكداً على اهمية الاسراع بتوسيع مشاريع الاستثمار الامثل للغاز المصاحب من الحقل المذكور.
واشاد وزير النفط بالتعاون والعمل المشترك بين الوزارة ولوك اويل لتطوير قطاع النفط والطاقة.
وحضر اللقاء النائب الاول لشركة النفط الوطنية حامد يونس و
مدير عام دائرة العقود والتراخيص البترولية علي معارج ومن الجانب الروسي مدير عام شركة لوك اويل ميد إيست المحدودة “اليكسي ياكوفليف” ومدير مشروع الرقعة العاشرة لشركة لوك اويل” إدوارد تشيلويانش” ، ونائب مدير فرع العراق، مدير المكتب التمثيلي لشركة لوك اويل ميد إيست المحدودة في بغداد “رسان سيدنافي “.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار