بالصور.. وكالة الاستخبارات تعلن عن ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة في ثلاث محافظات

((وان_بغداد))

أعلنت وكالة الاستخبارات، اليوم الخميس، عن ضبط نحو 23.5 كغم من المخـ.درات بعمليات منفصلة في محافظات نينوى والسليمانية والأنبار.

جاء ذلك في إطار جهودها الحثيثة لملاحقة عصـ.ابات تجارة المخــ..درات ومكافحة هذه الآفة المستشرية، تمكنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية، من ضبط( 23.569) كغم من المواد المخــ..درة بعمليات منفصلة إحداهما في محافظة نينوى والأخرى في ناحية قلعة دزة ضمن محافظة السليمانية والثالثة في محافظة الأنبار .
وبناء على معلومات استخبارية دقيقة، تمكن رجال الوكالة من ضبط حقيبة مدفونة في منطقة نائية ضمن قرية (ابو ماريا) التابعة لقضاء تلعفر بداخلها كيسين يحتويان على مادة (الكريستال المخدــدرة) يزن الكيس الأول (4.955) كغم والآخر (8.690) كغم.
وفي عملية أخرى استندت إلى معلومات استخبارية، تم ضبط كمية (5.700) كغم من مادة (الحشيــ’شة) المخــ.درة كانت معدة لإدخالها إلى الاراضي العراقية ضمن المنطقة الأولى في ناحية قلعة دزة بمحافظة السليمانية ، إلا أن يقظة أبطال الاستخبارات حالت دون ذلك.
كما تمكن ابطال وكالة الاستخبارات وبعد اخذ الموافقات القضائية من القاء القبض على متهمين اثنين في قضاء القائم بمحافظة الأنبار بعد نصب كمين محكم لهما وبحوزتهما( 4 كيلو و224 غرام) من الحبوب المخــ.درة بنحو( 24,000) الف حبة تحمل علامة ( الحاجب).
حيث تم التعامل مع المواد المضبوطة أصوليا وتسليمها للجهات صاحبة الاختصاص لغرض اتخاذ الإجراءات اللازمة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار