النزاهة: مديريات ومكاتب تحقيق الهيئة نفذت 65 عملية ضبط خلال شهر آب الماضي

((وان_بغداد))
أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الخميس، عن مجمل عمليَّات الضبط التي نفَّذتها مُديريَّات ومكاتب التحقيق التابعة لها خلال شهر آب الماضي، مُبيّنةً تنفيذ (65) عمليَّة ضبطٍ في بغداد والمحافظات أسفرت عن ضبط (30) مُتَّهماً.
  
 
دائرة التحقيقات في الهيئة الدائرة أشارت، في بيان، تلقى “ناس” نسخة منه، (15 ايلول 2022)، إلى أنَّ “فريق عمل مكتب تحقيق ديالى كشف عن حصول تواطؤ مُوظَّفين في دائرتي بلديَّـة الوجيهيَّة والتسجيل العقاري في أبي صيدا؛ لتسجيل قطع أراضٍ سكنيَّةٍ خلافاً للضوابط والتعليمات، ممَّا أدَّى إلى الإضرار بمصالح الدولة بأكثر (1,000,000,000) مليار دينار، مُنوِّهةً بضبط (160) إضبارة عقارٍ في ملاحظيَّة التسجيل العقاري في أبي صيدا، إضافةً إلى ضبط معاملة قرضٍ مُزوَّرةٍ في المصرف الزراعي التعاوني في ديالى بمبلغ يفوق (100,000,000) مليون دينار”.
 
الدائرة أضافت إنَّ “مكتب تحقيق المثنى قام بضبط معاملات قروضٍ وتسويات صرفٍ في المصرف العقاري في المثنى خاصَّة بمنح قروض للوحدات السكنيَّة التابعة لمجمع بوابة المثنى بمبلغ (2,190,000,000) مليار دينار دون ضمانةٍ عقاريَّةٍ، فضلاً عن رصد هدرٍ في المال العام بقرابة (1,100,000,000) مليار دينارٍ؛ نتيجة تخمين عقارٍ في دائرة ضريبة المثنى وملاحظية التسجيل العقاري في الرميثة باقل من قيمته الحقيقيَّـة”.
 
وأوضحت أنَّ “ملاكات مكتب تحقيق كربلاء ضبطت مُخالفاتٍ ماليَّة في العقد المبرم بين قسم الشؤون الماليَّـة في المحافظة وإحدى شركات التجارة العامة لتجهيز كراسي لطب الأسنان أدَّت إلى حدوث هدرٍ بالمال العام بمبلغ (455,000,000) مليون دينار”، لافتةً إلى “قيام مكتب تحقيق الهيئة في الديوانيَّة برصد مخالفاتٍ ومغالاةٍ في أسعار شراء مواد في دائرة صحَّة الديوانيَّة دون وجود حاجةٍ حقيقيَّةٍ لها”.
 
وبينت “ضبط (28) معاملة صرفٍ، بمبلغٍ يصل إلى (800,000,000) مليون دينار”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النزاهة النيابية تطلب من وزير المالية بتزويدها بنتائج اللجان التحقيقة بملف ضياع الإيرادات بمصرف الرا... ابو رغيف يشكر وزير داخلية الاقليم على تعاونهم في عملية إلقاء القبض على المتهم الهارب الإطار التنسيقي يؤكد أهمية إدامة الحوارات بين ائتلاف إدارة الدولة والكتل الراغبة في تشكيل الحكومة ال... الهيئة المؤقتة لنادي القوة الجوية تكمل تعاقدها مع البرازيلي دانيال فيليبي العفو عند المقدرة الاتصالات تبحث تطوير آفاق التعاون والإسراع في تنفيذ إستراتيجية التحول الرقمي في وزارة الخارجية منتخب كرة الصالات ينهي تحضيراته لمواجهة نظيره العُماني غداً في النهائيات الآسيوية ‏الكاظمي يؤكد ضرورة التزام القوى الأمنية بواجباتها في حماية مؤسسات الدولة والمتظاهرين السلميين تحريات كمرك المنطقة الغربية يضبط ( ٨ ) شاحنات مخالفة عند مداخل مدينة الرمادي الحلبوسي يوجّه اللجان النيابية باستئناف عملها واستضافة الوزراء بعد عودة جلسات البرلمان