المالية النيابية: نتابع تطبيق قانون الأمن الغذائي مع الجهات ذات العلاقة

2022/9/15

أكدت اللجنة المالية النيابية، اليوم الخميس، استمرار العمل من أجل تنفيذ قانون الأمن الغذائي، فيما كشفت عن مصير العقود والأجراء والإداريين من القانون.
وقال عضو اللجنة مصطفى الگرعاوي، لوكالة الأنباء الرسمية، إن “أهم الملفات الي تعمل بها اللجنة هو ملف تنفيذ قانون الامن الغذائي، حيث تم عقد لقاءات بين اللجنة وعدة وزارات، من خلال زيارتها ومنها وزارتا التجارة والكهرباء، فضلاً عن استضافة وزارة المالية”، مؤكداً أن “استضافة الجهات المعنية مستمرة بشأن قانون الامن الغذائي”.
وأشار الگرعاوي إلى أن “تقييم قانون الامن الغذائي المتعلق بالوزارات جيد، لكن الذي يتعلق بشرائح محددة كالمفسوخة عقودهم والعقود والأجور والاداريين فمازالوا يعانون لحد الآن، لأن المبالغ المخصصة لا تكفي لهذه الشرائح، وذلك لعدم وجود قاعدة بيانات كاملة عند الوزارات، مما يتسبب بتأخر ارسال البيانات، بالتالي تأخير إطلاق التخصيصات المالية”.
وأوضح الگرعاوي، أن “اللجنة تواجه عدة تحديات منها عدم تعاون الكثير من الوزارات، التي لا تسمح بتحقيق مواعيد معها، ولا تزود اللجنة بالبيانات الا بشكل رسمي والرد يكون متأخرا”.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النزاهة النيابية تطلب من وزير المالية بتزويدها بنتائج اللجان التحقيقة بملف ضياع الإيرادات بمصرف الرا... ابو رغيف يشكر وزير داخلية الاقليم على تعاونهم في عملية إلقاء القبض على المتهم الهارب الإطار التنسيقي يؤكد أهمية إدامة الحوارات بين ائتلاف إدارة الدولة والكتل الراغبة في تشكيل الحكومة ال... الهيئة المؤقتة لنادي القوة الجوية تكمل تعاقدها مع البرازيلي دانيال فيليبي العفو عند المقدرة الاتصالات تبحث تطوير آفاق التعاون والإسراع في تنفيذ إستراتيجية التحول الرقمي في وزارة الخارجية منتخب كرة الصالات ينهي تحضيراته لمواجهة نظيره العُماني غداً في النهائيات الآسيوية ‏الكاظمي يؤكد ضرورة التزام القوى الأمنية بواجباتها في حماية مؤسسات الدولة والمتظاهرين السلميين تحريات كمرك المنطقة الغربية يضبط ( ٨ ) شاحنات مخالفة عند مداخل مدينة الرمادي الحلبوسي يوجّه اللجان النيابية باستئناف عملها واستضافة الوزراء بعد عودة جلسات البرلمان