الذهب بأدنى مستوى في شهرين صوب 1680 في الأسواق العالمية

استمرت تراجعات الذهب اليوم الخميس بعد صدمة أمس الأربعاء، حيث تراجعت أسعار الذهب مع تصاعد التوقعات بشأن رفع الفائدة الأمريكية بعد بيانات تضخم المستهلكين في الولايات المتحدة.
  
 
واستمرت معنويات المستثمرين حيال المعدن النفيس في الهبوط، بعد ارتفاع توقعات الأسواق المالية لاحتمالات رفع معدل الفائدة 100 نقطة أساس من الصفر إلى نحو 30% حالياً.
وتوقع محللو نومورا في مذكرة بحثية اتجاه الاحتياطي الفيدرالي لزيادة الفائدة 100 نقطة أساس خلال اجتماعه الأسبوع المقبل، مع زيادة إضافية قدرها 50 نقطة أساس في كل من نوفمبر وديسمبر.
وكشفت بيانات وزارة العمل الأمريكية اليوم أن مؤشر أسعار المنتجين تراجع بنسبة 0.1% في أغسطس على أساس شهري، بعد هبوط 0.5% في يوليو السابق له.
الذهب الان
وانخفضت XAU/USD – العقود الفورية للذهب دولار أمريكي خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الخميس بأكثر من 10 دولارات في الأوقية نزولًا إلى مستويات قرب 1,686.15 دولار للأوقية.
وتراجعت العقود الآجلى للمعدن الأصفر خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الخميس بأكثر من 13 دولار أو ما يعادل 0.75% نزولا إلى مستويات دون 1700 دولار للاوقية بعدما اقتربت إلى مستويت 1694.5 دولار للاوقية.
وهبطت العقود الآجلة للذهب خلال تعاملات أمس الأربعاء تسليم شهر ديسمبر بنسبة 0.5% أو ما يعادل 8.30 دولار لتصل إلى 1709.10 دولار للأوقية عند التسوية، وهو أدنى مستوى منذ العشرين من شهر يوليو الماضي.
 
“رويترز”

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار