بريطانيا.. عشرات الموظفين في المقر الملكي مهددون بترك وظائفهم

14 سبتمبر 2022

تلقى نحو 100 موظف في المقر الرسمي السابق للملك البريطاني تشارلز الثالث إخطاراً بأنهم قد يفقدون وظائفهم بعد توليه العرش، بحسب صحيفة الغارديان البريطانية، الثلاثاء 13 سبتمبر/أيلول 2022.
 
  
ونقلت الصحيفة البريطانية عن مصادر مطلعة قولهم، إن الإخطار جاء لانتقال الملك الجديد من مقره في كلارنس هاوس إلى قصر باكنغهام، وأكدوا صدمة الموظفين حين تلقوا هذه الإخطارات.
 
الصحيفة أضافت أنه يوجد بين الذين قد تلقوا مثل هذا الإخطار موظفو الإدارة المالية ومكتب العلاقات العامة والأمناء الشخصيون وموظفو الأسرة.
 
 
كما أشارت الصحيفة إلى أن القرار النهائي بهذا الشأن لم يتخذ بعد، ومن المتوقع أن يعرض على الموظفين الذين ستتم إقالتهم، وظائف بديلة في عائلات ملكية أخرى.
 
وتابعت الصحيفة أن “101 شخص يعملون وفق المعلومات الأخيرة في المقر الملكي في كلارنس هاوس، بينهم  31 في مكتب السكرتارية الخاصة، بالإضافة إلى الموظفين الإداريين وموظفي الفروسية”.
 
من جانبه، قال متحدث باسم كلارنس هاوس: “توقفت الأعمال بمنزل أمير ويلز ودوقة كورنوال السابقة بعد وفاة الملكة، ووفقاً لما يقتضيه القانون، بدأت عملية التشاور، لقد قدم موظفونا خدمة طويلة ومخلصة، وعلى الرغم من أنه لا مفر من بعض حالات التكرار، فإننا نعمل بشكل عاجل لتحديد الأدوار البديلة لأكبر عدد من الموظفين”.
 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار