السياسية

رئيس الجمهورية: الأمن المائي جزء لا يتجزأ من الأمن القومي العراقي وحمايته مسؤولية جماعية تُشارك فيها كل مؤسسات الدولة

((وان_بغداد))
استقبل رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح، اليوم الإثنين 12 أيلول 2022، في قصر السلام ببغداد، وزير الموارد المائية السيد مهدي رشيد الحمداني، حيث جرى بحث الأمن المائي والتحديات التي تواجه البلد.

وأكّد الرئيس برهم صالح أن ملف المياه يُمثل أولوية قصوى في البلد وجزءاً لا يتجزأ من الأمن القومي، مشيراً إلى التغيرات المناخية الحادة التي تعصف بالبلاد والمنطقة والعالم، لافتاً إلى ضرورة مواصلة الخطط الاستراتيجية الموضوعة في هذا الصدد والشروع في مبادرة إنعاش بلاد الرافدين، وأن يكون التصدي لتغيرات المناخ أولوية وطنية.

ولفت سيادته إلى أهمية تنظيم العلاقات المائية عبر الحوار مع دول الجوار وفق مبادئ حسن الجوار ومراعاة مصالح الجميع دون الإضرار بالعراق، مشيداً بالجهود الحكومية ووزارة الموارد المائية لمعالجة الشحة المائية، منوّهاً إلى أن تأمين المياه وحماية نهري دجلة والفرات ومواجهة المخاطر المائية المُحدقة بالبلد هو مسؤولية جماعية تُشارك فيها كل مؤسسات الدولة والفعاليات الاجتماعية ولا تقتصر فقط على وزارة الموارد المائية.

من جانبه ثمّن الوزير مهدي رشيد الاهتمام والمتابعة المتواصلة للسيد الرئيس لملف المياه، وقدّم شرحاً لسيادته حول سير عمل الوزارة والخطط المُقرة في مواجهة التحديات المائية التي تواجه البلاد.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار