الإعلام والاتصالات تعلن الشروع بإعداد اللوائح الخاصة لتنظيم المحتوى الرقمي

أعلنت هيئة الإعلام والاتصالات، اليوم السبت، الشروع بإعداد وإصدار اللوائح الخاصة لتنظيم المحتوى الرقمي، فيما أشارت إلى تخصيص مبالغ من موازنتها لدعم مشروع بوابات النفاذ الدولية الخاصة بالإنترنت.
وذكرت الهيئة في تصريح لوكالة الدولة الرسمية ، أنه “استناداً إلى دستور جمهورية العراق وإشارة إلى الأمر التشريعي (65) لسنة 2004 النافذ والذي يمنح الهيئة الصلاحيات الحصرية لتنظيم قطاعات الإعلام والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات داخل جمهورية العراق من خلال إصدار اللوائح التنظيمية ومنح التراخيص، ونظرا للأهمية البالغة لتنظيم المحتوى الرقمي وتأثير بعض منصات التواصل الاجتماعي على مختلف فئات المجتمع واختراقها للخصوصية، فإن الهيئة شرعت بإعداد وإصدار اللوائح الخاصة لتنظيم المحتوى الرقمي”.
وأضافت، أن “هذه اللوائح تتوافق مع المعايير الدولية مع ضمان الالتزام بالمبادئ الدولية لحرية التعبير مستندة بذلك للقوانين العراقية والمواثيق الدولية التي تراعى فيها المبادئ والقيم الأخلاقية واللياقة والآداب والذوق العام وحقوق المواطنين والابتعاد عن تكميم الأفواه والحفاظ على السلم والأمن المجتمعي”.
ولفتت إلى أنها “خصصت مبالغ مالية من موازنتها السنوية لدعم جهود وزارة الاتصالات في استكمال مشروع بوابات النفاذ الدولية الخاصة بالإنترنت لما لهذا المشروع من أهمية بالغة في السيطرة وتنظيم المحتوى الرقمي في جمهورية العراق”.انتهى

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار