اختتام اختبارات حكام الدرجة الأولى واختبارات الدوليين تقام الثلاثاء

((وان_بغداد))
أكملت لجنةُ الحكام في الاتحادِ العراقيّ لكرةِ القدم، وبإشرافٍ مباشرٍ من رئيسِ وأعضاء الاتحاد، اختباراتَ حُكام الدرجة الأولى النظريّة والعمليٌة، ولمدة أربعة أيامٍ في ملعبِ وزارة الشَباب والرياضة، وعلى دفعتين الأولى في الساعةِ الخامسة صباحاً والثانية في الساعةِ السادسة مساءً.
وشاركَ في الاختباراتِ نحو (352) حكماً من المُصنفين في الدرجةِ الأولى اجتازَ (315) حكماً منهم الاختبارات العمليّة والنظريّة بنجاحٍ وفقاً للبرنامج المُعد مسبقاً تحضيراً لانطلاقِ الموسم الكرويّ الجديد 2022/ 2023.
وتتأهبُ اللجنة المُشرفة لإقامةِ اختباراتِ الحُكام الدوليين الـ (14) المعتمدين من قبل الاتحادِ الدوليّ لكرةِ القدم يوم الثلاثاء المُقبل في ملعبِ وزارة الشباب والرياضة، وعلى دفعتين أيضاً صباحيّة باختباراتٍ عمليةٍ تشملُ اللياقةَ البدنيّة، ونظريّة تشملُ الأداءَ واللغة ومُشاهدات الفيديو.
وفي ضوءِ النتائج سينالُ الحكمُ الحاصل على درجةِ 80 %‎ وهو ضمن التصنيف (A) على فرصةِ قيادة مبارياتِ الدوري الممتاز، والحاصل على 75 %‎ وهو ضمن التصنيف (B) على فرصةِ قيادة مبارياتِ دوري الدرجة الأولى، والحاصل على أقل من ذلك وهو ضمن التصنيف (C) لقيادةِ مبارياتِ الدرجة الثانية ودوري الفئات العمريّة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار