إقبال واسع وضغوط قوية.. بنك ’TDS’ يطلق توقعاته بشأن أسعار الذهب المستقبلية

يرى الخبراء لدى بنك TDS بأن تظل أسعار الذهب تحت ضغوط قوية خلال الفترة المقبلة وذلك على الرغم من اجتذاب المعدن الأصفر لعمليات شراء واسعة النطاق خلال تعاملات نهاية الأسبوع وارتفاعه بشكل واضح خلال التعاملات.
  
 
وأضاف الخبراء لدى البنك بأنه رغم قيام أسعار الذهب بالابتعاد كثيرا عن كسر الاتجاه الصاعد قرب مستويات 1675 دولار للأوقية، إلا أنه من المتوقع استمرار الضغوط البيعية على المعدن الأصفر خلال الفترة المقبلة وبخاصة مع توقع الأسواق بأن يواصل الفيدرالي الأمريكي سياسته التشديدية ورفع الفائدة بقوة للسيطرة على التضخم المرتفع.
⁦ ⁩
وأوضح الخبراء لدى ⁦TDS⁩ بأن عمليات بيع الذهب لا تزال مستمرة، كما حيازات الذهب لا تزال تشهد اتجاه هبوطي، وهو ما قد يؤدي لتاَكل مكاسب الذهب المستمرة منذ بداية الغزو الروسي لأوكرانيا.
وفي وقت سابق، رأى الخبراء لدى ⁦TD Securities⁩ بأن أسعار الذهب بدأت في الانخفاض والتداول قرب مستويات ما قبل وباء كورونا وهو ما قد يؤشر لانخفاض جديد لمستويات الأسعار، وبخاصة وأنه من المتوقع تباطؤ التضخم خلال الفترة المقبلة.
⁦ ⁩
وأشار الخبراء لدى المجموعة المالية إلى أنه من المرجح أن تعزز نتائج اجتماع الفيدرالي الأمريكي موقفا متشددا وهذا يدعم الدولار ويضعف الذهب ، وبأنه وبالنظر إلى الظروف المالية التي لوحظت على مدار الأسابيع الماضية، فقد تقدم ندوة جاكسون هول وسيلة إضافية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي للرد على تشاؤم الأسواق حيال الأوضاع المالية.
 
 
⁦ ⁩نقلاً عن “المتداول العربي”

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار