الاقتصاديةالمحلية

وزير الزراعة يترأس اجتماع المجلس الوطني للبذور ويوجه بتجهيز البذور والأسمدة لمزارعي الأبار ومنظومات الرش

((وان_بغداد))
ترأس وزير الزراعة المهندس محمد الخفاجي، اليوم الخميس، اجتماعا للمجلس الوطني للبذور لمناقشة موقف إستلام بذور الحنطة للموسم الزراعي 2021 – 2022، فضلاً عن المواضيع المتعلقة بالعملية الزراعية وتوفير الخدمات للفلاحين والمزارعين.

وأكد الخفاجي على أهمية دعم الفلاحين والمزارعين للنهوض بالواقع الزراعي، حيث وجه على تجهيز بذور الحنطة والأسمدة لمزارعي الأبار ومنظومات الرش أبتداءاً من الأول لشهر تشرين الأول للموسم الحالي وزيادة الدعم للفلاحين والمزارعين في محافظة نينوى من خلال توزيع 200 منظومة رش عليهم وتوفير المستلزمات الزراعية اللازمة، وذلك لرفع مستوى الإنتاج المحلي كماً ونوعاً وزيادة الغلة الزراعية.

وجرى خلال الاجتماع، الموافقة على عدد من المواضيع، ومنها المصادقة على محضر اللجنة التوجيهية والتخصص المالي لبرنامج إكثار بذور الرتب العليا لمحصول الحنطة للموسم الزراعي 2022 – 2023، التصويت على طلب إضافة المبالغ المالية لدائرة فحص وتصديق البذور لغرض تغطية النشاط الإضافي لكميات البذور، الموافقة على طلب تعديل تبويب لتغطية حملة الفحوصات الخاصة بالبذور والتقاوي لموسم 2021 – 2022، التصويت على التقرير النهائي الخاص بالبرنامج الإرشادي الساند لبرنامج تنمية زراعة الحنطة في العراق.

واطلع المجلس على الموقف النهائي لإستلام بذور الحنطة للموسم الزراعي 2021 – 2022 والموافقة على إستلام الكميات الإضافية البالغة (50) ألف طن لشركة ما بين النهرين العامة للبذور.

وناقش المجلس الموضوعات التي تتعلق بتحسين الواقع الزراعي، ومنها توزيع معامل تنقية بذور الحنطة المجازة في النواحي والأقضية للمحافظات العائدة للقطاع الحكومي والمختلط والخاص، صلاحية التعاقد مع المكاتب الاستشارية لغرض التعاقد مع خبراء لبرنامج إكثار بذور الرتب العليا للحنطة والشعير وفول الصويا والذرة والرز وتنمية الحنطة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار