الاقتصاديةالمحلية

إنذار الشركة الكورية المنفذة لمشروع الحبانية وتلميح إلى تسليمه لشركة جديدة

((وان_بغداد))
أعلنت الحكومة المحلية في الحبانية، الخميس، إنذار الشركة الـكـورية المنفذة لمشروع مدينة الحبانية الجديد بسبب التلكؤ، فيما ألمحت إلى تسليم المشروع لشركة أخرى.
  
 
وقـال قائممقام قضاء الحبانية علي داودد في تصريح للصحيفة الرسمية” (8 أيلول 2022)، ان “المحافظة بصدد سحب العمل من الشركة الكورية وذلك بسبب التلكؤ الذي أدى إلى تأخر تنفيذَّ المــشــروع”، مشيراً إلـى أن “الحكومة المحلية أجــرت مباحثات مـع إدارة الشركة لمعرفة رغبتها في إكمال العمل من عدمه”.
وكشف داود عن “وجود شركات أخرى راغبة بالاستثمار في مشروع الحبانية الجديد”، مشدداً على “ضــرورة حسم هذه القضية خـلال المرحلة القليلة المقبلة لأن الأراضـي التي أقيم عليها هذا المشروع تعد من المناطق الثمينة ولا يمكن التفريط بها بهذه السهولة”.
وأوضـح قائممقام القضاء أن “مدينة الحبانية الجديدة ستنفذ على مساحة تـقـدر بـــ16 ألــف دونـــم، وتتضمن 9 مشاريع منها مجمعات سكنية”، منوهاً الى أن “هـنـاك مناطق ترفيهية أخـرى ستقام في المنطقة الواقعة بين المدينة السياحية والخالدية لاستقبال الأسر من جميع المحافظات حال اكتمالها”.
 
وتقدر مـدة إنشاء المدينة الجديدة في الحبانية بـ11 عاماً، موزعة بين 5 مراحل، بين واحدة وأخرى عام ونصف العام، إذ ستحتوي على مدن صناعية ورياضية وصحية وترفيهية وسكنية، المرحلة الأولــى تتضمن إكمال البنى التحتية التي تشمل المــاء والكهرباء والطرق والمراكز الصحية والمدارس، وربط المدينة بالطريق السريع ضمن الخط الدولي الواصل بين العاصمة بغداد والأنبار، إضافة إلى بناء 14 ألف وحـدة سكنية، قسم منها بناء واطئ الكلفة، وتشييد مجمع صناعي، بحسب الصحيفة.

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
السفير العراقيّ في أنقرة: زيارة الرئيس أردوغان إلى بغداد ستساهم في حل الملفات العالقة بين البلدين البريد السعودي “سبل” يصدر طابعاً بريدياً عن قطاع النخيل والتمور في المملكة الاعلام الامني يعلن حصيلة قصف قاعدة كالسو: قتيل واحد وثمانية جرحى بينهم منتسب من الجيش العراقي السوداني يوجّه السفارة العراقية في واشنطن بمتابعة جميع الملفات والتفاهمات مع الولايات المتحدة، وتقدي... دائرة البيطرة من خلال غرفة عمليات السيطرة على مرض الحمى النزفية تعلن عن استمرارها بحملتها لتغطيس ور... مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية لأول مرة في البلاد.. الموارد المائية تستخدم القماش الخرساني لتبطين مشاريعها في بغداد منتخبنا الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي بأربعة أهداف لهدفين ضمن بطولة كأس آسيا تحت 23 عاماً رئيس مجلس الوزراء السيد محمد شياع السوداني يلتقي رئيس شركة جي إي فيرنوفا للطاقة وفاة الفنان المصري صلاح السعدني عن عمر يناهز 81 عامًا