مقالات

هيبة الدولة واجهزتها.

بقلم / فراس الحمداني

هيبة الدولة واجهزتها

بقلم / فراس الحمداني.

كالنار في الهشيم انتشر قبل ايام مقطع فيديو يظهر لنا عملية اعتقال مسؤول امني رفيع المستوى في احد المحافظات العراقية متهم بالفساد والرشوة .. حيث تصدر هذا المقطع ترند المتابعة والمشاركة والنشر بين جميع شرائح المجتمع عبر مواقع التواصل الاجتماعي .. بل وتعدى ذلك الى وصول المقطع لجوالات الاطفال والمراهقين وتبادله بينهم .. وكلنا يعلم ان اكثر شريحة تتابع مواقع التواصل الاجتماعي هي شريحة المراهقين والشباب صغار السن .. وقد استقطب المقطع الكثيرين لما يحتويه من عنصر الاثارة والتشويق والاكشن .. ظاهر المقطع هو اعتقال مسؤول متهم بالرشوة وان القائمين عليه وابطاله يصدرون لنا ما مفاده ان القانون فوق الجميع وانهم يحاربون الفساد مهما كان الفاسدون في مراتب ومناصب رفيعة وهنا بهذا الامر نحن نشد على كل الايادي التي تحارب الفساد المستشري في البلاد وضعوا خطين تحت كلمة المستشري .. ولكن الفيديو وبتحليل الكثير من المراقبين كسر هيبة الدولة حين اظهر اقتحام مؤسسة امنية عريقة قارعت الارهاب وقدمت التضحيات والشهداء الذين ضحوا بارواحهم من اجل الوطن وهنا انوه باني ابدا” لا ادافع عن المتهم ففيصله القضاء .. ولكني اتحدث عن الصدمة النفسية للضباط والمنتسبين وهم ينظرون الى شعار داىرتهم العريقة واروقتها وهي تظهر بهذا الشكل الذي احدث لديهم انكسار نفسي ومعوني كبير .. والمعروف لدى الجميع انه لا يجوز تصوير المتهم واظهاره الا بعد ادانته قضائيا”..
الجهاز الامني البطل الذي شهد فصول هذا المشهد الهوليودي جهاز عريق واصيل وهو المتصدي الاول للارهاب والمخدرات والجريمة بكل اشكالها .. هذا الجهاز الامني وان كان فيه ضابط فاسد يمكن اعتقاله ومحاكمته فأن فيه الاف الضباط الابطال الاكفاء ..
ولازلت اتذكر مشهدين الاول حين تم تكرين ابن احد الشهداء الابطال من ضباط هذا الجهاز الأمني وخلفه شعار الجهاز والثاني حين تم اعتقال الضابط المتهم وخلفه الشعار نفسه .. وهنا يبرز السؤال .. ماهي مشاعر ابن الضابط الشهيد بعد هذا المشهد؟
في بلد له خصوصية مثل العراق اما كان الاجدر عدم اظهار مثل هكذا فيديو ونشره بهذا الشكل الذي يفرح به الارهابي والمجرم وتاجر المخدرات ويتعصر له قلب كل ضابط وطني شريف وكل مواطن يحب وطنه وابطال قواته الامنية؟
وختاما” أقول..تبقى قواتنا الامنية الدرع المنيع للوطن وعلينا جميعا” ان نسعى لكل ما يسهم بحفظ هيبة الدولة واجهزتها .. وتعزيز الروح الوطنية المعنوية لدى ابطال قواتها الامنية

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار