الاقتصادية

النفط يرتفع بعد قرار ’أوبك+’.. واشنطن ترد على صفعة السعودية

 
بعد القرار المفاجئ لأوبك+ بشأن خفض الإنتاج، والذي جاء في إطار رؤية وتصريحات المملكة العربية السعودية قبل الاجتماع، خولت المنظمة وزير الطاقة السعودي الدعوة للاجتماع في أي وقت يقتضي للتدخل العاجل من جانب أعضاء المجموعة.
  
 
وفي المقابل يبدو أن واشنطن تسعى للرد على قرار أوبك+ المفاجئ بزيادة الإنتاج عبر الإفراج عن المزيد من المخزونات الاستراتيجية التي وصلت لأدنى مستوياتها في نحو 40 عام، إضافة إلى زيادة الإنتاج.
 
الأسعار تشتعل رغم الخوف
وارتفع النفط ورغم المخاوف من تباطؤ الطلب العالمي في ظل ارتفاع التضخم وتراجع معدلات النمو تزامنا مع تزايد القيود المتعلقة بفيروس كوفيد-19 في الصين بعد إخضاع 33 مدينة في البلاد للإغلاق الجزئي أو الكامل.
 
وقفزت أسعار النفط خلال تعاملات أمس الإثنين بعد قرار أوبك+ بأكثر من 3%، ليرتفع خام برنت إلى مستويات في حدود 3.3 دولار دولار بزيادة 3.6% بينما زاد خام نايمكس الأمريكي الخفيف في حدود 3.4%.
 
وخلال تعاملات اليوم الثلاثاء ارتفع خام نايمكس الأمريكي الخفيف في حدود 2.7% أو ما يعادل 2.3 دولار وصولا إلى مستويات قرب الـ 89.2 دولار للبرميل.
 
وفي المقابل يتداول خام برنت القياسي قرب مستويات أمس الإثنين حيث سجل سعر البرميل مستويات قرب الـ 96 دولار للبرميل بينما جاء أقل سعر عند مستويات 94.66 دولار للبرميل.
 
نقلا عن “رويترز”
 

أخبار ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
آخر الأخبار
النقل تعلن بدء استعداداتها لتفويج الحجاج إلى الديار المقدسة وزارة الاتصالات : قريباً البريد العراقي يدخل مجال التسوق الالكتروني العالمي باسعار تنافسية مفتن يتصل بالمنتخب الاولمبي ويوعز بتكريمهم الأولمبي بالتأهل إلى دوري الثمانية الممثلة عبير فريد : والدتي كانت تكسب أجر بكاظم الساهــــر تشتري له الغـداء لانه لايملك ثمن "لفة" مجلس ذي قار يوجه تعميم لكافة الدوائر الحكومية بفتح منفذ ViP خاص لذوي الاحتياجات الخاصة مركز البيانات الوطني وجهاز مكافحة الارهاب يطلقان خدمة الكترونية لصالح ذوي شهداء الجهاز اللجنة الفنية العليا المكلفة بالتحقيق في حادثة انفجار معسكر كالسو تصدر تقريرها النهائي الشركـة العامـة للسمنـت العراقيـة تُعلـن عـن إستخـدام الوقـود البديـل فـي معمـل سمنـت سنجـار وإنتـاج... بالفيديو: هكذا ردت شمس الكويتية على متابعة سألتها عن سر عدم ظهورها بدون مكياج الحكومة العراقية تعلن عن موعد افتتاح 3 مجسرات مهمة في العاصمة بغداد